الكشف عن تفاصيل إغتيال رئيس جمهورية اليمن الأسبق

الخميس 1 ربيع الثاني 41 - 01:59
https://arabic.iswnews.com/?p=2193

موقع تطورات العالم الاسلامي، أنصار الله تنشر أوراق ومستندات تكشف فيها تفاصيل إغتيال ابراهيم محمد الحمدي رئيس اليمن الأسبق سنة 1977م على يد السعودية.

اغتيل ابراهيم محمد الحمدي رئيس اليمن مع أخيه قبل يومين من سفره لعدن بشكل غامض بتاريخ 11 تشرين الأول سنة 1977م , وكان قد تولى ابراهيم الحمدي رئاسة اليمن من 1974م حتى تاريخ إغتياله بتاريخ 1977م. خلال مواجهته لتدخلات الدول الأجنبية في اليمن وبالأخص السعودية وعمل على توحيد اليمن الشمالي والجنوبي.

بناءً على تقرير أنصار الله، جرى اغتيال الحمدي عندما دعا أحمد الغشمي (رئيس الأركان و رئيس الجمهورية بعد الحمدي) الحمدي وأخاه إلى منزله قبل يومين من سفرهم إلى عدن وكان هناك شخص يُدعى صالح الهديان وثلاثة أشخاص من قوات المخابرات السعودية وقاموا بإغتيال الحمدي وأخاه في بيت الغشمي.
كان لعلي بن مسلم(مسؤول ملف اليمن ومستشار الديوان الملكي السعودي) وصالح الهديان (الملحق العسكري للسفارة السعودية في اليمن) دور مباشر في عملية الإغتيال وهما تحت إمرة سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي. شارك بعملية الإغتيال علي عبدالله صالح و أحمد الغشمي. (يقال بأن علي عبدالله صالح وحارسه الشخصي إغتالا عبدالله الحمدي أخ الرئيس ونقلوا جسده لمنزل الغشمي).

في هذا التقرير كان السبب وراء إغتيال الحمدي من قبل السعودية هو سعي الحمدي على توحيد اليمن الشمالي والجنوبي، مواجهة التدخل والنفوذ السعودي في اليمن، فتح ملف السيطرة على مضيق باب المندب والتحكم بالبحر الأحمر، البدأ ببرامج للتنقيب عن النفط و المطالبة باستعادة أراضي جيزان وعسير ونجران.

الوثيقة التي فضحت السعودية في إغتيالها لإبراهيم محمد الحمدي
شارك: