هجوم مسيرة تركية على سنجار

الخميس 17 ذو القعدة 43 - 22:27
https://arabic.iswnews.com/?p=21840

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون نتيجة استهداف مسيرة تركية لأهداف في منطقة سنوني من نواحي مدينة سنجار بمحافظة نينوى العراقية.

في الـ15 من حزيران / يونيو هاجمت طائرة مسيرة تركية أهدافاً في منطقة سنوني من نواحي مدينة سنجار بمحافظة نينوى. وبحسب ما ورد فقد استُهدف مقر لحزب العمال الكردستاني خلال الضربة الجوية التركية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني وطفل يبلغ من العمر 12 عاماً، وإصابة عدد آخر.
وبعد هذا الهجوم دعا سكان منطقة سنوني مقاتلي حزب العمال الكردستاني إلى مغادرة المناطق السكنية على الفور، وذلك لأن وجود قواعدهم ومقارهم أصبح يشكل تهديداً خطيراً لأمن المدنيين وقد يزيد الجيش التركي من هجماته على هذه المنطقة.

وأعلن إقليم كردستان العراق في سياق هذه الضربة الجوية التركية على سنجار إن الجيش التركي استهدف مقراً لحزب العمال الكردستاني في سنجار خلال الضربة الجوية والتي خلّفت خسائر في الأرواح.
كما و ردّ الشيخ الخزعلي أمين عام عصائب أهل الحق على الضربة الجوية إن الحكومة التي تسكت على انتهاك سيادتها وإراقة دماء شعبها تضع نفسها أمـام مسألة قانونيـة لسكوتها عـلى ذلك. وندعو الحكومة إلى اتخاذ خطوات عملية لإنهاء الانتهاكات التركية المتكررة.

اقرأ المزيد:
غارات للمقاتلات التركية على مناطق في العراق وسوريا
اغتيال عنصرين من قوات YBS في هجوم لمسيرة تركية على سنجار

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.