آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 16 حزيران \ يونيو 2022

الخميس 17 ذو القعدة 43 - 12:16
https://arabic.iswnews.com/?p=21790

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

مقطع فيديو لتواجد القوات الجورجية في الاشتباكات في مدينة سفرودونتسك.
وفي وقت سابق، تم نشر صور للقوات البريطانية والتشيلية والجورجية والأيرلندية والبرتغالية والبرازيلية في أوكرانيا.

اقرأ المزيد: أوكرانيا مكان تواجد المرتزقة الأجانب!

مشاهدة الخريطة أنلاين

أطلق الجيش الروسي عدّة صواريخ على مواقع القوات الأوكرانية في مدينة بوكروفسك غربي مقاطعة دونيتسك.

حيث تم تنفيذ هذه الضربات خلال الساعات الـ48 الماضية على مرحلتين مستهدفةً سكة القطارات الأوكرانية وكذلك موقعاً في قرية هيريشينا على أطراف مدينة بوكروفسك.

موقع مدينة بوكروفسك عبر الخريطة أنلاين

دمّرت القوات الأوكرانية منظومة مضادة للمسيرات من طراز “Silok-01” روسية على أطراف “بالاكليا” من خلال توجيه نيران المدفعية بالمسيرات.

حيث تم تصميم منظومة Silok-01 لاكتشاف المسيرات تلقائياً وتعطيل نظام التوجيه والاتصال للمسيرات المكتشفة.

إحداثيات مكان تموضع منظومة Silok-01 التابعة للجيش الروسي:
49.478713, 36.789535

مشاهدة الخريطة أنلاين

مازالت الاشتباكات بين القوات الأوكرانية والجيش الروسي في بلدتي سميهريا وفرشينا مستمرة. وفي حال سيطرت القوات الروسية بشكل كامل على هذه المناطق، فسيتم حصار القوات الأوكرانية في منطقة نوفولوهانسكي ومحطة الكهرباء.

مشاهدة الخريطة أنلاين

آخر الأخبار من جبهة سفرودونتسك:

ماتزال الاشتباكات البرية مستمرة حول مدينة سفرودونتسك. كما وقام الجيش الروسي وقوات لوهانسك (LPR) بإغلاق الطرق الداخلية المؤدية إلى مصنع آزوت الكيماوي والمناطق الأخرى الخاضعة للسيطرة الأوكرانية. كما وفتحت روسيا ممراً إنسانياً لإجلاء المدنيين من منطقة آزوت الصناعية، ولكن الجانب الأوكراني توقف عن إجلائهم.

و ألقت الطائرات الروسية أيضاً مناشير على مصنع آزوت والمناطق الأخرى التي يسيطر عليها الجيش الأوكراني، تطالبهم فيها بالاستسلام. حيث تتضمن المناشير خريطة المعبر الآمن وضمانات أمنية لمن ألقوا أسلحتهم واستسلموا لروسيا.

انفجار في أكبر حقل غاز شمال روسيا!

أفادت مصادر إخبارية روسية عن وقوع انفجار في حقل يورنغوي الغازي في منطقة يامالو-نينيتس المتمتعة بالحكم الذاتي شمال روسيا. وقد اندلع الحريق فجر اليوم واستمر حتى ظهر اليوم.
و يعتبر حقل يورنغوي للغاز من أكبر حقول الغاز في العالم، ويحتل المرتبة الثانية بعد حقل بارس الشمالي / الجنوبي من حيث الاحتياطيات. ومن المتوقع أن يؤدي الانفجار إلى خفض إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابيب الغاز يامال وزيادة أسعار الغاز.

حيث أن إقليم يامالو-نينيتس هو منطقة متمتعة بالحكم الذاتي في شمال روسيا وتشرف عليها مقاطعة تيومين. ومركز هذه المنطقة هو مدينة سالخارد ويبلغ عدد سكانها حوالي الـ540 ألف نسمة وتبلغ مساحتها 750.300 كيلومتر مربع (أي أصغر قليلاً من تركيا).

لافروف: أوروبا تريد أن تجعل من مولدوفا، أوكرانيا الثانية!

في مقابلة مع قناة NTV أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى خطط الغرب لبدء حرب ثانية في أوروبا وقال:
“تهديدات أوكرانيا، مثل خطة مهاجمة جسر القرم، ستُهزم بالكامل. ويتم الآن بيع صواريخ ستينغر وجافلين التي سلمها الغرب إلى أوكرانيا، في السوق السوداء. وقد صرّح المسؤولون الأوكرانيون علناً أنهم لا ينوون التفاوض مع روسيا.
وسوف يتنازل ويتغاضى الاتحاد الأوروبي عن جميع معايير القبول إذا تقدمت أوكرانيا بطلب الانضمام. وهم يحاولون أن يجعلوا من مولدوفا، أوكرانيا ثانية. وقد تم حذف العلاقات مع أوروبا من أولويات روسيا.
كما وأن وجود ألمانيا واليابان في مجلس الأمن الدولي لا قيمة له بالنسبة لهذه المؤسسة.”

تجدر الإشارة إلى أنه بعد الحرب في أوكرانيا، كانت مولدوفا واحدة من الدول التي تقدمت بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي. وفي هذا الصدد، أعرب الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، في لقاء مع رئيسة جمهورية مولدوفا، “مايا ساندو”، أمس، عن دعمه الخاص لانضمام مولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي.

أطلق الجيش الأوكراني مساء اليوم صاروخاً واحداً أو أكثر (ربما من طراز Tuchka-u) على مواقع عسكرية روسية في مدينة خروستالني في مقاطعة لوهانسك.
وفي أعقاب إصابة أحد هذه الصواريخ وقعت انفجارات هائلة ومتتالية وتصاعد الدخان الكثيف في هذه المدينة. بالنظر لهذه الأمور، فمن المرجح أن هذا المكان كان مستودع أسلحة وذخيرة روسي. ولم ترد أنباء حول الخسائر الناجمة عن هذا الهجوم حتى الان.

موقع خروستالني  عبر الخريطة أنلاين

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.