عرض بحري لقوات الحشد الشعبي + فيديو

الأربعاء 16 ذو القعدة 43 - 20:40
https://arabic.iswnews.com/?p=21776

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الحشد الشعبي العراقي نشر مقطع فيديو لعرض للقوات البحرية التابعة له وذلك في الذكرى الثامنة لتأسيسه.

يُظهر مقطع الفيديو الذي نشرته منظمة الحشد الشعبي لحظات وجيزة لموكب من السفن وأعمال وحدات الغطس وهجمات على أهداف افتراضية وعمليات برمائية. كما ويظهر في الفيديو عدد من زوارق الحشد الشعبي المجهزة برشاش دوشكا و مدفع 23 وراجمة صواريخ.

جدير بالذكر أن منظمة الحشد الشعبي تأسست عام 2014 بفتوى الجهاد الكفائي التي أصدرها آية الله السيد علي السيستاني المرجع الشيعي الأعلى في العراق، بعد الهجوم الواسع النطاق الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي على العراق وسقوط عدة محافظات من هذا البلد.

ومع استمرارية أنشطة منظمة الحشد الشعبي في إطار الحفاظ على الأمن ومكافحة العناصر الإرهابية في العراق، أعلنت القيادة المركزية للحشد الشعبي في كانون الثاني 2017 قرارها بإنشاء وتنظيم وحدة قوات بحرية مستقلة لهذا التنظيم.
وفي وقت لاحق، في آذار / مارس 2019، أعلن أحد قادة الحشد الشعبي العراقي أن أكثر من 60 شخصاً شكلوا نواة القوى البحرية في الحشد الشعبي في البصرة من خلال اجتيازهم لتدريبات الرماية والغوص والإبحار بالزوارق.
ولا تتوافر معلومات أكثر حول التاريخ الدقيق لتأسيس وعدد القوات البحرية التابعة لمنظمة الحشد الشعبي.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.