تسخين جبهات.. الجيش الروسي ينشر طائرات هجومية شمال سورية

الأحد 13 ذو القعدة 43 - 15:59
https://arabic.iswnews.com/?p=21617

نشرت القوات الجوية الروسية مروحيات هجومية في مطار أبو الضهور (أبو الظهور) الواقع في ريف ادلب الجنوبي الشرقي.

وأفاد مصدر ميداني لـ “تطورات العالم الإسلامي” أن المروحيات الهجومية هي من طراز Ka-52 و Mi-24. وأضاف المصدر، بأن القوات الروسية بدأت في تنفيذ عمليات تمويه للمعدات التي استقدمتها للمطار، في حين لم يعرف عدد الطائرات التي سوف تستقر في المطار نتيجة وجود طائرات مروحية من أنواع أخرى يتم استخدامها للتنقل من المطار وإليه.

حيث يخضع المطار لسيطرة الفرقة “25” في الجيش السوري والتي تتخذه معسكراً ومقراً لقيادة عملياتها في إدلب. ويرجح مراقبون أن تحرك مثل هذا العدد من الطائرات يشير إلى استعداد الجيش الروسي لتنفيذ عملية جديدة لدعم القوات البرية للجيش السوري، الذي يستعد بشكل نشط لأعمال قتالية منذ أسبوع، سواء في اتجاه محافظة إدلب أو على محاور أخرى.

ويعتبر مطار أبو الضهور العسكري أحد القواعد العسكرية المهمة للجيش السوري في الشمال السوري، وثاني أكبر قاعدة بعد مطار تفتناز العسكري، ويمتد على مساحة تقدر بـ 16 كيلومتراً مربعاً في ريف ادلب الجنوبي الشرقي.
كما ويتبوأ المطار موقع جغرافي هام، حيث يتوسط ثلاث محافظات سورية، حماة، وحلب، بالإضافة إلى ادلب، كما يعتبر مدخلاً إلى البادية من جهة الشرق.

يذكر أنه في عام 2012، حاصرت الجماعات المسلحة بما يسمى “جيش الفتح” المؤلّف من عدد كبير من الفصائل المسلحة التي شكّلت “جبهة النصرة” الإرهابية عمودها الفقري، و”حركة أحرار الشام” و”الحزب التركستاني” أبرز مكوناته، قبل أن تستولي عليه في أيلول / سبتمبر من العام 2015، مستغلة اشتداد عاصفة رملية ضربت المنطقة في حينها.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.