الطيران الحربي يدمر آليات ومواقع تابعة لـ “داعش” بين باديتي الرقة وحماة

السبت 12 ذو القعدة 43 - 15:02
https://arabic.iswnews.com/?p=21545

شهد محور بادية حماة الشرقي غارات جوية من قبل الطيران الحربي السوري الروسي المشترك استهدف مقرات تابعة لتنظيم “داعش” بين باديتي حماة والرقة وتحديداً محور أثرية شرق حماة والرصافة جنوب غرب الرقة.

مصدر ميداني أكد لـ “تطورات العالم الإسلامي” أن طائرات الاستطلاع حددت بنك أهداف مكون من عدة مقرات وآليات يستخدمها التنظيم بين مثلث أرياف حماة وحمص والرقة مما استدعى تدخلاً من قبل الطيران الحربي، الذي نفذ ١٨ غارة جوية أسفرت عن تدمير 6 مقرات و4 سيارات دفع رباعي تابعة لتنظيم “داعش” في المنطقة وبحسب المعلومات الأولية سجل مقتل 14 مسلحاً من التنظيم وإصابة آخرون.

وتابع المصدر أن الجيش السوري استقدم تعزيزات عسكرية مؤخراً إلى النقطة بهدف القيام بعملية تمشيط واسعة بعد سلسلة من الهجمات والتي نفذها تنظيم “داعش” واستهدف قرى وبلدات عاد إليها الأهالي مؤخراً بالإضافة إلى نقاط وحواجز تابعة للجيش السوري في المنطقة.
وأكد المصدر أن تنظيم “داعش” بات يعتمد على خطوط إمداد فرعية تصل مناطق نشاطه مؤخراً على مثلث أرياف حماة وحمص والرقة وصولاً إلى منطقة التنف التي يسيطر عليها جيش الاحتلال الامريكي والذي يقوم بمد التنظيم بمساعدات عسكرية ولوجستية لاستخدامها ضد المدنيين والجيش السوري في منطقة البادية الشرقية عموماً.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.