آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 9 حزيران \ يونيو 2022

الخميس 10 ذو القعدة 43 - 16:24
https://arabic.iswnews.com/?p=21453

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

استهدف الجيش الروسي فجر اليوم أهدافاً في منطقة بيسوتشين غربي مدينة خاركيف بصاروخ أو عدد من الصواريخ.
ووفقاً لمصادر محلية فقد وقعت عدّة انفجارات نتيجة إصابة الصواريخ الروسية لإحدى محظات القطار في منطقة بيسوتشين كما واشتعلت النيران في مكتبة وعدّة أبنية سكنية في منطقة نوفوبافارسكي جنوب مدينة خاركيف. وقيل إن الخسائر الأولية لهذه الضربات، هي مقتل اثنين وإصابة أربعة آخرين.

مسؤولون أوكرانيون: نُقدّم يومياً 600 شخص بين قتيل وجريح!

بحسب صحيفة واشنطن بوست، فقد تم دفن جثث 293 جندياً أوكرانياً في القسم العسكري من المقبرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وتأتي هذه الإحصائية في الوقت الذي فيه تم دفن 175 جندياً فقط خلال السنوات الثماني الماضية، في هذه المقبرة!
ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن القس العسكري وراعي دينبروبيتروفسك قوله: منذ بداية الحرب وحتى الآن قتل أكثر من 700 جندي أوكراني في منطقة دنيبروبتروفسك وحدها.

وفي وقت سابق، قدّر الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” الخسائر اليومية من 60 إلى 100 قتيل جندي أوكراني على جبهة دونباس. وفي مقابلة، قال وزير الدفاع الأوكراني “أليكسي ريزنيكوف” أيضاً مشيراً للمقاومة القوية للجيش الأوكراني ضد روسيا بأن خسائر الجيش الأوكراني من القتلى تصل إلى 100 قتيل يومياً والجرحى حوالي الـ500.

وعلى الرغم من تقدم روسيا وتفوقها في المعارك الأوكرانية، إلا أن الإحصائيات المتوفرة عن الخسائر الروسية تظهر نفس الأرقام، ووفقاً لمزاعم وزارة الدفاع الأوكرانية، تبلغ خسائر القوات الروسية منذ بداية الحرب وحتى الآن حوالي 31700 شخص.

وفقاً لآخر الأخبار الواردة من الجبهة الشمالية لدونيتسك، فقد سيطر الجيش الروسي على منطقة بيليبتشاتيني غرب بوباسنايا.
وماتزال الاشتباكات مستمرة على طول طريق باخموت-ليسيتشانسك ولم ينجح الجيش الروسي حتى الآن بقطع هذا الطريق. لذلك ومن أجل هذا الهدف من الممكن أن يعملوا على محور سولدار-باخموت.

مشاهدة الخريطة أنلاين

تشير تقارير إلى أن القوات الروسية دخلت قرية “بريشيب” بعد منطقة “تتيانيفكا” وقد انسحبت القوات الأوكرانية إلى منطقة “سيدروفه”.
وحالياً تستمر الاشتباكات بالقرب من “بوهوروديشن” ولا تزال القوات الأوكرانية تقاوم.

مشاهدة الخريطة أنلاين

أعلنت مصادر روسية من خلال نشر مقاطع فيديو عن إرسال دبابات من طراز T-80 روسية من مستودعات الأسلحة في موسكو باتجاه الجبهات الأوكرانية.

والدبابة T-80 هي دبابة صُنعت خلال الحقبة السوفيتية حيث تم تصنيعها بأنواع مختلفة في مصانع الأسلحة الروسية والأوكرانية. ولم تكن الدبابة فعالة للغاية خلال حرب الشيشان، وعلى هذا الأساس يُحلل خبراء الإعلام الغربي ضعف أدائها المحتمل في حرب أوكرانيا. ووفقاً لإحصاءات غير رسمية، يمتلك الجيش الروسي 7 آلاف دبابة من طراز T-80، تم تشغيل ألفي دبابة منها خلال السنوات الأخيرة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.