قائد قوات سوريا الديمقراطية يلتقي قائد عسكري روسي كبير في سوريا

الأربعاء 9 ذو القعدة 43 - 17:14
https://arabic.iswnews.com/?p=21404

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن قائد قوات سوريا الديمقراطية التقى في مدينة القامشلي مع قائد القوات الروسية في سوريا.

التقى القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، في مدينة القامشلي في الـ8 من حزيران / يونيو، بالجنرال ألكسندر تشايكو قائد القوات الروسية في سوريا.
ولم يتم الإفصاح عن أي تفاصيل عن هذا الاجتماع حتى الآن، ولكن بالنظر إلى التهديد التركي وإمكانية بدأ عملية جديدة في شمال سوريا، فمن المؤكد أن التركيز الأساسي للمحادثات بين الطرفين كان دراسة آخر الأوضاع على الحدود السورية التركية، لا سيما في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.
ويبدو أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) دعت إلى اجتماع مع قائد القوات الروسية في سوريا خوفاً من تغير الموقف الروسي من الأكراد والموافقة على شن عملية عسكرية تركية في شمال سوريا.

وتزامن هذا الاجتماع مع زيارة وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” إلى تركيا والاجتماع بوزير الخارجية التركي مولود جاويش. وبخصوص العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، قال وزير الخارجية الروسي إن موسكو مهتمة بمخاوف تركيا المشروعة بشأن حدودها مع سوريا وتتعاون مع تركيا.

وتظهر تحركات القوات الروسية في شمال سوريا أن روسيا تعارض حتى الآن إطلاق عملية عسكرية تركية في الشمال، ولكن الوضع قد يتغير، وتعطي موسكو الضوء الأخضر لأنقرة للبدء بالعملية وذلك بعد لقاء وزير الخارجية الروسي مع وزير خارجية تركيا.

اقرأ المزيد:
قوات سوريا الديمقراطية مستعدة للتعاون مع الحكومة السورية ضد الهجمات التركية!
حملة أردوغان العسكرية على شمال حلب؛ ننتظر الرد الإيراني والسوري!

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.