آخر الأوضاع العسكرية على محور سفرودونتسك، 7 حزيران \ يونيو 2022

الثلاثاء 8 ذو القعدة 43 - 18:38
https://arabic.iswnews.com/?p=21345

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الاشتباكات العنيفة بين الجيشين الروسي والأوكراني ما تزال مستمرة على مختلف محاور مدينة سفرودونتسك.

بحسب آخر الأخبار الواردة من جبهة سفرودونتسك، فإن الاشتباكات تدور في منطقة ميتولكين والمناطق وسط المدينة. ونقلت مصادر أوكرانية عن القوات الأجنبية قولها إنها سيطرت على الأوضاع وادعت أنها صدّت الهجمات الروسية. إجمالاً، سيطر الجيش الروسي على أكثر من نصف مدينة سفرودونتسك، وتتواصل الاشتباكات في الجزء الغربي.

سفرودونتسك هو اسم مدينة صناعية غربي مقاطعة لوهانسك في شرق أوكرانيا. وتم اختيار هذه المدينة كمركز لمقاطعة لوهانسك في عام 2014 وذلك لأن مدينة لوهانسك أصبحت تحت سيطرة الروس الأوكرانيين.
ويوجد في هذه المدينة عدّة مصانع ومركزاً لإنتاج الكيماويات يسمى “أزوت” (أحد أكبر المصانع الكيماوية في أوروبا) بالإضافة إلى مطار في الجهة الجنوبية الشرقية، والتي حظيت بأهمية كبيرة في النزاعات الأخيرة.

ويعود تاريخ وتأسيس هذه المدينة إلى عام 1934 وترتبط ارتباطاً وثيقاً بمدينة ليسيتشانسك. في الواقع، جعل قرب مدن سفرودونتسك وليشيتشانسك وروبيجني من بعضها البعض موقعاً مهماً.

حيث سيطرت قوات لوهانسك على هذه المدينة في بداية نزاع عام 2014، ولكن الجيش الأوكراني استعاد السيطرة على المدينة من جديد بعد شهرين. وبعد ذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي أثناء دعمه لعملية الجيش الأوكراني في سفرودونتسك، أنه سيوفر 93.8% من تكاليف إعادة إعمار هذه المدينة الصناعية.
وبعد الهجوم الروسي على أوكرانيا، استؤنف الصراع على جبهة غربي لوهانسك وبدأ الجيش الروسي بعد السيطرة الكاملة على بلدة روبيجني، هجماته بجدية في 8 أيار \ مايو 2022، من أجل السيطرة على سفرودونتسك.

حيث أن سفرودونتسك وليسيتشانسك هما آخر المناطق في مقاطعة لوهانسك التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية، ويمثل سقوطهما سيطرت روسيا الكاملة على أول مقاطعة أوكرانية. لذلك ستكون مقاومة الأوكرانيين في هذه المناطق شديدة وعلى الجيش الروسي أن يستخدم الكثير من القوة والمعدات للسيطرة عليهم!

اقرأ المزيد:
آخر الأوضاع العسكرية في أوكرانيا بعد 99 يوماً من الحرب
آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 7 حزيران \ يونيو 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.