آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 7 حزيران \ يونيو 2022

الثلاثاء 8 ذو القعدة 43 - 11:31
https://arabic.iswnews.com/?p=21324

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

أغلقت دول بلغاريا ومقدونيا الشمالية والجبل الأسود، يوم أمس، مجالها الجوي، ومنعت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من زيارة صربيا.

وفي أعقاب هذا الأمر، وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية إغلاق الأجواء أمام طائرة لافروف وهي متجهة في طريقها إلى صربيا بأنه عمل عدائي. وقال لافروف أيضاً في هذا الصدد: “لقد حرمت دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي بلغراد من الحق في اتباع سياسة مستقلة من خلال منع رحلتنا إلى صربيا. ولم يقدموا حتى الآن أي تفسير رسمي لعدم السماح بعبور طائرة الوفد الروسي. ولقد دعونا وزير الخارجية الصربي لزيارة موسكو في المستقبل القريب”.

جدير بالذكر أنه على الرغم من مواجهة الدول الأوروبية مع روسيا، تواصل تركيا انتهاج سياسة منفتحة تجاه روسيا، وسيتوجه سيرغي لافروف إلى تركيا غداً 8 حزيران \ يونيو، لمناقشة فتح ممر أمني في البحر الأسود لنقل القمح إلى تركيا.

أسقط الجيش الروسي طائرة مقاتلة أوكرانية من طراز سوخوي-27 بالقرب من منطقة أورخيف بمقاطعة زابوروجي.
حيث وقع هذا الاشتباك في الـ5 من حزيران \ يونيو، وزعمت بعض المصادر الإخبارية الأوكرانية أن الطائرة المقاتلة تابعة لروسيا. ولكن، نظراً للرقم الموجود على جناح المقاتلة (38) ومطابقته مع الصور الأرشيفية للمقاتلات الحربية الأوكرانية، فإن هذا الادعاء غير صحيح والمقاتلة سوخوي-27 التي سقطت هي أوكرانية.

مشاهدة موقع أورخيف أنلاين

وفقاً لوزارة الدفاع الروسية، فبعد تقدم القوات الروسية على محور “ياروفا”، فجرت القوات الأوكرانية جسر الاتصال في مدينة “سفياتوهيرسك” لإبطاء تقدم الروس. ويقال إن القوات الأوكرانية تخلت عن أسلحتها ومعداتها الثقيلة وتراجعت قليلاً بعد تفجير الجسر.

حيث أن الاشتباكات بدأت على أطراف مدينة “سفياتوهيرسك” منذ 1 حزيران \ يونيو وبعد سيطرت قوات الجيش الروسي على منطقة “ياروفا” وماتزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

إحداثيات الجسر:
49° 1’50.27″N . 37°34’10.29″E

مشاهدة الخريطة أنلاين

سيطر الجيش الروسي على مناطق سفياتوهيرسك وستودينوك وباسيكا على جبهة إيزيوم-ليمان وانسحبت القوات الأوكرانية إلى الغرب من نهر سيفيرسكي دونتس.

مشاهدة الخريطة أنلاين

فيديو للجيش الروسي يستهدف مدافع هاوتزر الأوكرانية

بعد رصد مسيرة روسية لثلاثة مدافع هاوتزر ذاتية الدفع M109A3 أوكرانية، استهدف الجيش الروسي موقعهم بالذخائر العنقودية. ونتيجة لهذا الهجوم، دمرت عربة هاوتزر وأصيبت عربتا هاوتزر الأخريين بأضرار بالغة.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد بدء الحرب الروسية الأوكرانية، أعلن بعض المسؤولين في إيطاليا وبلجيكا والنرويج قرارهم بإرسال مدافع هاوتزر ذاتية الدفع M109 إلى أوكرانيا. ويقال إن إصدارات M109A3 قد تبرعت بها النرويج إلى أوكرانيا.
حيث تعد مدافع هاوتزر M109 واحدة من أكثر المدافع ذاتية الدفع انتشاراً في العالم، وتستخدم في أكثر من 30 جيشاً في العالم.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.