كم مرة خرق التحالف السعودي وقف إطلاق النار خلال الجولة الأولى من الاتفاق؟

الثلاثاء 8 ذو القعدة 43 - 07:44
https://arabic.iswnews.com/?p=21296

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن قوات التحالف السعودي وخلال الجولة الأولى من اتفاقية وقف إطلاق النار المُعلنة من قبل الأمم المتحدة، خرقت الاتفاقية 11411 مرة.

وفقاً لتقارير وسائل الإعلام التابعة لأنصار الله، فقد انتهك التحالف السعودي وقف إطلاق النار خلال الجولة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار المُعلن من قبل الأمم المتحدة في اليمن من تاريخ  2 أبريل / نيسان إلى 2 يونيو / حزيران، 11411 مرة. وتضمنت هذه الخروقات مجموعة متنوعة من العمليات الهجومية والتسلل والضربات الجوية وتحليق للطائرات القتالية وطائرات التجسس والهجمات الصاروخية والمدفعية والقصف المكثف ومنع الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء واحتجاز وتأخير وصول السفن الناقلة للوقود في البحر الأحمر وما إلى ذلك. وفيما يلي بعض التفاصيل:
نفّذت مقاتلات التحالف أكثر من 191 غارة جوية و 3383 تحليقاً في أجواء الحديدة ومأرب والجوف وتعز وحجة وصعدة والبيضاء والضالع ولحج والجبهات الأخرى. كما وشاركت مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف في 9 غارات على جبهات مأرب والمناطق الحدودية.
ونفّذت القوات البرية للتحالف السعودي 10 عمليات هجومية ضد مواقع أنصار الله على جبهات رغوان والعكد والبلق واللجمة والفليحة ومحزام ماس وحراضه بمحافظة مأرب، و 7 عمليات هجومية على جبهة الصلو ومقبنة في محافظة تعز والحد بمحافظة لحج وقعطبة بمحافظة الضالع.
كما وانتهك التحالف السعودي وقف إطلاق النار أكثر من 5992 مرة بصليات مكثفة من الرشاشات و 2556 مرة بالمدفعية وراجمات الصواريخ على مختلف جبهات اليمن.

وعلى الرغم من الانتهاكات الواسعة النطاق لوقف إطلاق النار من قبل التحالف السعودي، فقد تمت الموافقة على اقتراح تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهرين من قبل الأطراف المتحاربة في اليمن. حيث كانت شروط أنصار الله لتمديد وقف إطلاق النار هي الوفاء بالتزامات الجانب الآخر بموجب الاتفاق، بما في ذلك تفعيل الرحلات الجوية في مطار صنعاء وإرسال البواخر المحملة بالوقود إلى ميناء الحديدة. كما وأن تبادل الأسرى وإعادة فتح الطرق المؤدية إلى محافظات تعز ومأرب والمحافظات الأخرى هي من بين الموضوعات التي سيناقشها الطرفان في الجولة الثانية.

اقرأ المزيد:
كم مرة انتهك التحالف السعودي وقف إطلاق النار خلال الشهر الماضي
تفاصيل وقف إطلاق النار المؤقت باليمن

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.