آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 5 حزيران \ يونيو 2022

الأحد 6 ذو القعدة 43 - 16:23
https://arabic.iswnews.com/?p=21185

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

ضربات صاروخية للجيش الروسي على مواقع أوكرانية في كييف. وفقاً لمقاطع الفيديو التي نشرها مستخدمون محليون، فقد استخدم الجيش الروسي صاروخ (X-101).

وقد وقع هذا الهجوم مساء أمس حيث اعتبرت مصادر أوكرانية في البداية أن هذه الانفجارات ناتجة عن أعمال تخريب وحريق. ولكن مع انتشار الفيديوهات المحلية اتضح أن روسيا هي من قامت بهجوم بصواريخ كروز.

رد فعل بوتين على إرسال أنظمة صواريخ أمريكية إلى أوكرانيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الموافقة على إرسال حزمة جديدة من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا: “في حال تم تسليم صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، فإن روسيا ستحدد وتستهدف أماكن لم تُستهدف بعد.
والهدف من الصخب حول إرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا هو إطالة أمد النزاع المسلح قدر الإمكان.
و إن إرسال قاذفات صواريخ أمريكية متعددة الاستخدامات إلى أوكرانيا يأتي في إطار تعويض الخسائر في المعدات العسكرية الأوكرانية، وهذا لن يغير أي شيء من حيث المبدأ.
وأنظمة “بوك” و “تور” و “بانسير” الروسية فعالة جداً في تدمير المسيرات الأوكرانية.”

تجدر الإشارة إلى أن الكونغرس الأمريكي وافق مؤخراً على حزمة جديدة من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا بقيمة 700 مليون دولار. حيث تتضمن الحزمة أنظمة صواريخ هيمارس، و 4 مروحيات من طراز Mi-17 ، و 15 آلية تكتيكية، و 5 رادارات مضادة للمدافع، ورادارين اثنين للمراقبة الجوية، و ألف صاروخ جافلين، و 6 آلاف سلاح مدرع، و 15 ألف مدفع عيار 15 ملم.

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء “إيغور كوناشينكوف” في بيان، أن الجيش الروسي استهدف بالصواريخ، شحنة مرسلة من الدول الأوروبية على أطراف كييف. حيث دمّر الجيش الروسي في هذا الهجوم شحنة من دبابات T-72 ، مُستخدماً صواريخ كروز.

وكان رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو قد قال في وقت سابق إن عدة انفجارات سُمعت في منطقتي دارنيتسكي ودنيبروبتروفسك نتيجة الهجوم الصاروخي الروسي، مما أدى إلى إصابة شخص ونقله إلى المستشفى.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.