الدريهمي من الحصار إلى النصر + فيديو وخريطة ميدانية

الإثنين 7 ذو القعدة 43 - 06:11
https://arabic.iswnews.com/?p=21165

الرواية الكاملة والواقعية للمقاومة الملحمية لأنصار الله أمام هجمات التحالف السعودي العنيفة في بلدة الدريهمي غربي اليمن.

“الدريهمي” هو اسم بلدة ومديرية في محافظة الحديدة حيث كانت محاصرة بالكامل من قبل التحالف السعودي أثناء عملية التحالف السعودي على الساحل الغربي لليمن في آب / أغسطس 2018. وقد تم كسر هذا الحصار أخيراً من خلال عملية لأنصار الله واللجان الشعبية في أيلول \ سبتمبر 2020، وأُجبرت قوات التحالف السعودي على الانسحاب من أطراف هذه البلدة.
حيث واجه أهالي الدريهمي ومجاهدوها خلال هذه الفترة (حوالي 800 يوم) قصفاً وهجمات عنيفة من قبل التحالف السعودي ومن ناحية أخرى نقصاً في الغذاء والدواء، ورغم الاتفاق بين أنصار الله والحكومة المستقيلة في ستوكهولم، لم يتلقوا أي مساعدة من قبل الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية.

وضعية الاشتباكات في الدريهمي بتاريخ 18 شباط \ فبراير 2020

وفي هذا الصدد، أنتجت وسائل الإعلام اليمنية التابعة لـ “الإعلام الحربي اليمني” مؤخراً فيلماً وثائقياً عن أوضاع الدريهمي خلال الـ800 يوم من المقاومة، حيث يروي المشاكل التي سببها حصار التحالف السعودي لأهالي هذه المدينة وإجراءات أنصار الله المدهشة والمستحيلة من أجل مساعدتهم.
وفي هذا الفيلم الوثائقي نرى مشاهد من معركة المظلومين لمجاهدي أنصار الله مع القوات التي يقودها التحالف السعودي من العمالقة وحتى طارق صالح وصدهم للهجوم على مبنى محافظة الدريهمي واستشهاد عدد من أطفال وكبار السن في الدريهمي بسبب الجوع والمرض والإصابات الناجمة عن قصف التحالف. ومن بين الأجزاء الرائعة أيضاً في هذا الفيلم الوثائقي إرسال الأدوية والمعدات الطبية بواسطة المسيرات، وإدخال الطعام في الصواريخ وإرسال 2500 صاروخ إلى المدينة، وإرسال الطعام بواسطة مروحية Mi-171sh التابعة للجيش اليمني، وإرسال الطعام الفاسد من قبل الأمم المتحدة، ورفض أهالي الدرهمي لعرض مندوبي الصليب الأحمر حول نقل المدنيين إلى مخيم اللاجئين في الخوخة و….

الفيديو رقم 1: أدى حصار وقصف الدريهمي لاستشهاد وإصابة أهالي الدريهمي وفقدانهم لأعضاء من أجسادهم ومع نفاذ الدواء والمعدات الطبية لم يكن هنالك فرصة لمعالجتهم.
الفيديو رقم 2: أدى نقص الطعام إلى استشهاد عدد من أهالي الدريهمي بسبب المجاعة، مما اضطر سكان هذه المدينة إلى تناول طعام منتهي الصلاحية وحتى أكل أوراق الأشجار والنباتات.
الفيديو رقم 3: استشهاد أحد أطفال الدريهمي بسبب الجوع الشديد ودفن الوالد لطفله المظلوم
الفيديو رقم 4: قصف التحالف السعودي لمصدر المياه وآبار المياه العذبة
الفيديو رقم 5: أنصار الله يُرسلون الدواء والمعدات الطبية لأهالي الدريهمي عبر مسيرة راصد
الفيديو رقم 6: إرسال المواد الغذائية المُعبئة بالصواريخ وإطلاقها باتجاه الدريهمي من قبل أنصار الله. حيث أن أنصار الله كانت تطلق يومياً من 8 إلى 10 صواريخ تحمل المواد الغذائية باتجاه هذه البلدة وذلك بعد تصاعد ضغط الحصار على الدريهمي
الفيديو رقم 7: الأمم المتحدة ترسل طعاماً فاسداً إلى الدريهمي.
الفيديو رقم 8: إرسال المواد الغذائية لأهالي الدريهمي في تاريخ 3 أيار \ مايو 2020 الموافق لـ”العاشر من رمضان 1441″ بواسطة المروحية Mi-171sh التابعة للقوات الجوية في الجيش اليمني.
الفيديو رقم 9: عودة المروحية Mi-171sh التابعة للقوات الجوية في الجيش اليمني بعد نجاحها في إيصال المواد الغذائية لأهالي الدريهمي وسجود الطيار اليمني شاكراً الله.
الفيديو رقم 10: أهالي الدريهمي يرفضون عرض أعضاء الصليب الأحمر بمغادرة الدريهمي والانتقال إلى مخيم الخوخة.
الفيديو رقم 11: شهادة أهالي الدريهمي حول استهلاكهم للنباتات البرية للبقاء على قيد الحياة نتيجة الجوع الشديد
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.