وقف إطلاق النار بين الحكومة الباكستانية وحركة طالبان باكستان

السبت 5 ذو القعدة 43 - 18:35
https://arabic.iswnews.com/?p=21090

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن محمد خراساني المتحدث باسم حركة طالبان باكستان أعلن من خلال بيان وقف إطلاق النار إلى أجل غير مسمى مع الحكومة الباكستانية.

بعد يومين من المشاورات بين المجموعة القبلية الباكستانية المكونة من 50 عضواً وممثلي حركة طالبان الباكستانية، أصدر المتحدث باسم حركة طالبان باكستان “محمد خراساني” بياناً في صباح يوم الـ2 من حزيران \ يونيو أعلن فيه عن وقف إطلاق النار مع الحكومة الباكستانية إلى أجل غير مسمى.

وبحسب مصادر محلية، فإن أحد الشروط الأساسية لحركة طالبان الباكستانية على قبول وقف إطلاق النار هو الإفراج عن جميع سجناء حركة طالبان باكستان وتطبيق الشريعة الإسلامية في مناطق القبائل من قبل الحكومة الباكستانية.

ومن ناحية أخرى، قال مجلس العموم الباكستاني، مشيراً لعدم علمه ببرنامج محادثات المجموعة المكونة من 50 عضواً مع حركة طالبان الباكستانية في العاصمة الأفغانية، كابول، إن قراراتهم غير مقبولة بالنسبة للشعب. وفي هذا الصدد قال “منصور باشتين”، رئيس حركة بشتون تحفظ أو (حماية البشتون) الباكستانية، الذي انتقد المحادثات مع حركة طالبان الباكستانية: “لا يوجد شخص واحد يمثل أهالي وزيرستان من بين هؤلاء الأشخاص الخمسين، وجميعهم ممثلون عن الجيش الباكستاني”.

على الرغم من إعلان طالبان الباكستانية وقف إطلاق النار، تتواصل محادثات السلام بباكستان بوساطة طالبان أفغانستان، بين زعماء طالبان الباكستانية وممثلي القبائل الباكستانية في كابول.

اقرأ المزيد:
طالبان أفغانستان تتوسط للسلام في باكستان!
إلقاء الضوء على حركة باكستان ودراسة تشكيلاتها وتاريخها

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.