آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 3 حزيران \ يونيو 2022

الجمعة 4 ذو القعدة 43 - 12:44
https://arabic.iswnews.com/?p=21075

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

الموافقة على الحزمة السادسة من العقوبات الأوروبية ضد روسيا!

تمت الموافقة على الحزمة السادسة من العقوبات الأوروبية ضد روسيا خلال القمة الأوروبية في لوكسمبورغ. حيث تتضمن الحزمة تجميد أصول بعض المسؤولين والمستثمرين الروس، وحظر واردات النفط من روسيا عن طريق البحر، والتخفيض من واردات النفط الروسي حتى الـ29%، وفرض حظر على خدمات قطاع النفط الروسي، وقطع التعامل مع ثلاثة مصارف روسية ومصرف بيلاروسيي بنظام الاتصالات المالية العالمية بين المصارف (SWIFT)، حظر الصادرات إلى روسيا وحظر ثلاث وسائل إعلام روسية لديها أنشطة إعلانية. كما وسيتم السماح للمجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك باستيراد النفط عبر خط أنابيب دروجبا حتى إشعار آخر بسبب اعتمادهم الشديد على النفط الروسي.

تجدر الإشارة إلى أن معظم أعضاء الاتحاد الأوروبي دعوا إلى مقاطعة أسقف الكنيسة الروسية الأرثوذكسية (كيريل الأول) وذلك لأنه يدعم الهجوم الروسي على أوكرانيا، ولكن هذا الحظر والمقاطعة تم حذفه من الحزمة السادسة بسبب معارضة المجر له.

تقرير هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني من جبهات سفرودونيتسك وخاركيف:
“نشرت روسيا 20 كتيبة تكتيكية لمهاجمة سلوفيانسك. كما وفشل الهجوم الأخير للقوات الروسية على جبهتي بارفينكفه و لوزوفا بمقاطعة خاركيف. ومع ذلك فقد حققوا إنجازات في مدينة سفرودونيتسك.”

ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام الأوكرانية، بعد الهزائم الأخيرة للقوات الأوكرانية في سفرودونيتسك، دخلت وحدات الفيلق الأجنبي معارك سفرودونيتسك، وتدور اشتباكات عنيفة حالياً في النصف الغربي من سفرودونيتسك.
ومايزال القصف المدفعي الروسي العنيف مستمراً ونظراً لتفوق الجيش الروسي في معارك سفرودونيتسك فإن إمكانية أسر وإلحاق خسائر بالقوات الأجنبية كبير جداً. ومقاطع الفيديو التالية متعلقة بدخول هذه القوات لسفرودونيتسك وحجم القصف الروسي الكثيف على مواقع القوات الأوكرانية غربي هذه المدينة.

قديروف: العملية في أوكرانيا ستتسارع!

في الـ2 من حزيران \ يونيو، التقى الرئيس الشيشاني رمضان قديروف بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو كجزء من زيارة عمله إلى موسكو.

و بعد لقائه مع سيرغي شويغو، قال رمضان قديروف إن وزير الدفاع الروسي حدد مهاماً جديدة تتطلب تحسين التكتيكات. كما و إن التدابير المتخذة تجعل من الممكن زيادة فعالية المناورات الهجومية بشكل كبير وتسمح للعملية الخاصة بالاستمرار بوتيرة أسرع.
وأضاف أن وزير الدفاع الروسي طلب منه أن يتقدم بخالص الشكر للجيش الشيشاني على مساهمته الكبيرة في القتال ضد الجيش الأوكراني.

جدير بالذكر أن القوات الشيشانية لعبت دوراً رئيسياً في المعركة مع الجيش الأوكراني في مدن ماريوبول وسفرودونيتسك وكذلك على جبهات كييف.

مقطع فيديو لإصابة قذيفة كراسنوبول موجّهة بالليزر أطلقها الجيش الروسي على مبنى يقع ضمن المناطق التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية على جبهة خاركيف.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.