طالبان أفغانستان تتوسط للسلام في باكستان!

الخميس 3 ذو القعدة 43 - 23:42
https://arabic.iswnews.com/?p=21030

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الحكومة الباكستانية وحركة طالبان باكستان بدأوا مفاوضات لوقف إطلاق النار إلى أجل غير مسمى وإنهاء الحرب، بوساطة حركة طالبان أفغانستان.

وفقاً لوكالة أنباء داون الباكستانية، اتفقت الحكومة الباكستانية وحركة طالبان باكستان على تمديد وقف إطلاق النار إلى أجل غير مسمى ويجريان مباحثات لإنهاء عقدين من الحرب في المناطق القبلية بباكستان.
ولكن وسائل إعلام محلية أخرى نفت الاتفاق، مستشهدة بزيارة وفد مكون من 50 عضواً من زعماء القبائل الباكستانية إلى العاصمة الأفغانية كابول، وأكّدت على أن الوفد الباكستاني هذا، بدأ محادثات مع قادة طالبان الباكستانية.
وقد التقى هذا الوفد، بوساطة مجموعة حقاني، مع زعيم حركة طالبان الباكستانية “نور ولي محسود” ونائبه “مولوي فقير محمد” وعدد من كبار أعضاء هذه الجماعة لتمديد وقف إطلاق النار.

وتتزامن هذه المحادثات مع نشر تقرير أممي عن وجود ثماني قواعد عسكرية وتدريبية لجماعة جيش محمد الإرهابية وثلاث قواعد عسكرية وتدريبية لجماعة عسكر طيبة الإرهابية في ننغرهار وكنر. وذكر التقرير أيضاً أن حركة طالبان باكستان (TTP) هي أكبر جماعة إرهابية والتي هي مرتبطة بأعضاء من الحركة الاسلامية لتركستان الشرقية، والحركة الإسلامية لأوزبكستان، وجماعة أنصار الله الطاجيكية، والجماعات الإرهابية الأخرى في أفغانستان.

يشار إلى أن المفاوضات بين الحكومة الباكستانية وحركة طالبان باكستان (TTP) تتوسط فيها حركة طالبان الأفغانية، حيث فشلت محادثاتهما السابقة وأسفرت عن اشتباكات دامية.

اقرأ المزيد:
إلقاء الضوء على حركة طالبان باكستان ودراسة تشكيلاتها وتاريخها
آخر تطورات أفغانستان وباكستان، 28 أيار \ مايو 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.