لترهيب أهالي المنطقة.. “قسد” تختطف شيخ عشيرة بني سبعة مع ولديه

الأربعاء 2 ذو القعدة 43 - 12:22
https://arabic.iswnews.com/?p=20969

اختطفت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي ليلة أمس الشيخ حميد الأسعد شيخ عشيرة بني سبعة مع اثنين من أبنائه أثناء توجهه إلى منزله في قرية خراب عسكر بريف ناحية تل حميس شمال شرق محافظة الحسكة.

المليشيا وخوفاً من ردة فعل عشيرة بني سبعة والقبائل والعشائر العربية في المنطقة سارعت إلى إطلاق سراح الشيخ الأسعد بعد احتجاز دام لنحو خمس ساعات لتبقي ولديه محتجزين لديها حتى اللحظة فيما يتوقع أن يتم إطلاق سراحهما قريباً.
أسباب الخطف وبحسب مصادر أهلية تعود إلى مساعي قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” لترهيب أهالي المنطقة المعروفة بمواقفها الوطنية ورفضها لوجود الاحتلال الأمريكي وقيام الأهالي أكثر من مرة بمنع مرور الأرتال العسكرية للاحتلال من قراهم ورميها بالحجارة إضافة للتضييق على الوجهاء وشيوخ العشائر الوطنيين.

العشائر والقبائل العربية في محافظة الحسكة التي تمثل غالبية السكان ترفض التعامل مع قوى الاحتلال الأمريكي وتمنع مرور عرباته وآلياته من مدنها وقراها باستثناء بعض المنتفعين الذين استقدمتهم ميليشيا “قسد” وشيختهم بعد دعمهم بالمال ليكونوا نداً للشيوخ والوجهاء الوطنيين في عشائرهم ويعملوا على استقطاب الأهالي تجاهها.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.