ناقلات النفط الصينية تنهب النفط على السواحل اليمنية

الثلاثاء 1 ذو القعدة 43 - 17:39
https://arabic.iswnews.com/?p=20940

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن ناقلة نفط صينية دخلت ميناء الشحر على سواحل محافظة حضرموت للمرة الثانية لتحميل النفط من موانىء المناطق اليمنية المحتلة.

وفقاً لتقرير وزارة النفط في حكومة الإنقاذ اليمنية فقد دخلت الناقلة الصينية APOLYTARES ميناء الشحر على سواحل محافظة حضرموت لتحميل النفط من حقول المحافظات الشرقية لليمن والتي يحتلها التحالف السعودي.
وهذه هي المرة الثانية التي تدخل فيها ناقلات النفط الصينية للسواحل الجنوبية لليمن لنهب النفط الخام اليمني. حيث كانت قد دخلت ناقلة النفط APOLYTARES إلى ميناء الشحر في 10 نيسان \ أبريل، ونقلت 2375090 برميلاً من النفط بقيمة 251 مليون دولار إلى ميناء جوشان الصيني.
وبهذا الشكل فقد نهب الصينيون حتى الآن حوالي 5 ملايين برميل من النفط اليمني بوساطة من السعوديين والإماراتيين وسلموا أموال النفط والتي كانت بسعر منخفض، إلى الحكومة اليمنية المستقيلة وغير الشرعية. وبحسب وزارة النفط اليمنية في حكومة الإنقاذ فإن هذا المبلغ يكفي لدفع رواتب جميع العاملين اليمنيين لأكثر من شهرين!

كما لم يقتصر تحيّز الصين للسعودية والإمارات في الحرب اليمنية على شراء النفط، فحسب حيث كان تقديم مسيرات CH-4 و wing loong1-2 الاستطلاعية والقتالية على جدول أعمال هذه البلدان خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ المزيد: التطورات اليمنية، 29 أيار \ مايو 2022

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-