التطورات اليمنية، 29 أيار \ مايو 2022

الإثنين 29 شوال 43 - 03:02
https://arabic.iswnews.com/?p=20853

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، سلّم السيطرة على حقل جنة النفطي بطاقة إنتاجية يومية 35 ألف برميل نفط إلى قوات العمالقة (بقيادة طارق صالح).

1- صنعاء:
وفقاً لتصريحات “خالد الشايف” مدير مطار صنعاء الدولي، فإنه سيتم تسيير الرحلة التجارية الخامسة بموجب شروط اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن غداً من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان. وسوف تعود الطائرة إلى صنعاء بعد أن تكون جاهزة من جديد.

2- الحُديدة:
– اخترقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار 112 مرة في هذه المحافظة خلال الـ48 ساعة الماضية.
– استشهد مدنيان وأصيب طفل نتيجة انفجار لغم زرعته قوات التحالف السعودي في قرية الحشاش شمال بلدة حيس.
– استشهدت امرأة نتيجة انفجار لغم في حي الربصة بمدينة الحديدة. وبحسب إحصائيات مجموعة مكافحة الألغام، فقد توفّي 305 أشخاص في اليمن نتيجة انفجار القنابل والألغام منذ بداية هذا العام.

3- شبوة:
– سلّم “عوض بن الوزير العولقي” محافظ شبوة السيطرة على حقل جنة النفطي للواء الخامس من قوات العمالقة. وهذا الأمر يعني زيادة نفوذ حلفاء طارق صالح وتقليص نفوذ الجنوبيين في محافظة شبوة. حيث تقدر الطاقة الإنتاجية اليومية لهذا الحقل النفطي بحوالي 35 ألف برميل يومياً. (وتُظهر الخريطة أعلاه موقع حقل النفط هذا).
– فشلت محاولة اغتيال العميد “جحدل حنش” قائد لواء 21 ميكا وأحد القادة العسكريين المؤيدين للمجلس الانتقالي الجنوبي.

4- حضرموت:
اغتيل “سالم الصيعري” رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت بمنطقة العبر. وقد ألقت بعض المصادر باللوم على قوات طارق صالح وآخرين من مسلحي علي محسن الأحمر.

5- التقت اللجنة العسكرية لحكومة الإنقاذ اليمنية برئاسة اللواء “يحيى الرزامي” في العاصمة الأردنية عمان، بممثلين عن الأمم المتحدة والحكومة اليمنية المستقيلة لإعادة فتح الطرق في تعز والمحافظات اليمنية الأخرى.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-