التعرّف على قاعدة 313 مسيرات تحت الأرض للجيش الإيراني + فيديو وصور

الأحد 28 شوال 43 - 10:56
https://arabic.iswnews.com/?p=20764

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن اللواء “محمد حسين باقري” رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة، والعماد “السيد عبدالرحيم موسوي” القائد العام للجيش قاموا بزيارة القاعدة 313 مسيرات التابعة للجيش في أعماق جبال زاغروس.

تم الإطلاع على القدرة القتالية للقاعدة 313 مسيرات تحت الأرض للجيش الإيراني، في تنفيذ مختلف المهام الاستطلاعية والقتالية وذلك بحضور اللواء “محمد حسين باقري” رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة، والعماد “السيد عبد الرحيم موسوي” القائد العام للجيش.
وتحتوي هذه القاعدة الإستراتيجية على مجموعة متنوعة من المسيرات الإيرانية المقاتلة والاستطلاعية والتدميرية ومسلحة بأنظمة صاروخية وقنابل محلية وأنظمة حرب إلكترونية. كما وتتمركز في هذه القاعدة أكثر من 100 مسيرة، من مسيرات كمان 22، كمان12، أبابيل5، مهاجر6، فطرس وكرار، وهي مزودة بأنواع مختلفة من الذخيرة والقنابل والصواريخ الاعتراضية وصواريخ جو – أرض وصواريخ محلية.

وخلال هذه الزيارة، تم الكشف عن إنجازات جديدة أخرى للجيش مثل “صاروخ حيدر 1” لزيادة المدى وتنفيذ عمليات بعيدة المدى بواسطة مسيرة كمان22 و “مسيرة حيدر2” لزيادة المدى والقدرة التشغيلية للمسيرة القادرة على مسيرة كروز.
كما وتتمركز في هذه القاعدة مسيرات آرش التدميرية ومسيرات أُميد المضادة للرادار وأنواع مختلفة من المسيرات القتالية مزودة بقنابل بالابان المجنحة وصواريخ شفق وقائم وألماس وهي جاهزة لتنفيذ العمليات.

وتعد القوات الجوية للجيش الإيراني إحدى القوات الأربع لجيش جمهورية إيران الإسلامية، حيث تضم عدة كتائب للمسيرات القتالية. وهذه الكتائب قادرة على القيام بمجموعة متنوعة من عمليات الاستطلاع والقتال والحرب الإلكترونية والخداع والانتحار والتدريب والدعم ومرافقة المقاتلات في العمليات التكميلية.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.