بالصور.. تعزيزات عسكرية روسية تصل إلى مطار القامشلي

السبت 27 شوال 43 - 21:48
https://arabic.iswnews.com/?p=20759

شهد يوم أمس الجمعة، نشاطاً ملحوظاً للقوات الروسية شمال شرقي سوريا بين تعزيز للآليات والجنود وتسيير دوريات، ويأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد وزير الخارجية الروسي، البقاء في سوريا نافيا كل المزاعم بهذا الخصوص.

مصادر إعلامية في الحسكة، كشفت أن القوات الروسية عززت قدراتها العسكرية في قاعدتها الجوية بمطار القامشلي الدولي شمال الحسكة بعد استقدامها، طائرات حربية ومروحية، بالتزامن مع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية شمالي سوريا.
ووصلت طائرتان حربيتان من طراز سوخوي 34 وست مروحيات بينها طائرة على الأقل من طراز Ka-52، بالإضافة إلى عدد من الجنود، إلى المطار.

وسيرت القوات الروسية يوم أمس وصباح اليوم، دورية جوية مكونة من ست مروحيات على طول الشريط الحدودي بدءاً من مدينة القامشلي وصولاً إلى الريف الغربي لمدينة الدرباسية في ريف الحسكة.
كما سيرت روسيا والجيش السوري وميليشيات “قسد” دورية مشتركة شمال الحسكة، وهذه المرة الأولى التي تسير فيها القوات الروسية دورية مشتركة وسط مرافقة الطائرات المروحية الروسية للدورية.
وتأتي الدورية، بعد يوم من عقد اجتماع مجلس الأمن القومي التركي وإعلانه أن “العمليات العسكرية الجارية وتلك التي ستُنفذ على حدودنا الجنوبية (الحدود مع سوريا والعراق) ضرورة لأمننا القومي ولا تستهدف دول الجوار”.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.