سرب مروحيات روسية يرافق دورية للجيش السوري و”قسد” على الحدود السورية – التركية (فيديو)

السبت 27 شوال 43 - 01:21
https://arabic.iswnews.com/?p=20720

سيرت القوات الروسية أمس الجمعة دورية مشتركة مع الجيش السوري وميلشيا “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” على طول الشريط الحدودي بين مدينتي عامودا والدرباسية شمال الحسكة، وهي الدورية المشتركة الأولى بعد التهديدات التركية بشن عملية عسكرية شمالي سوريا.

وحلقت 6 طائرات مروحية روسية من القامشلي إلى المنطقة غربي الدرباسية على الشريط الحدودي.
وهذه المرة الأولى التي تسير فيها القوات الروسية دورية مشتركة مع الجيش السوري وميلشيا “قسد” معاً وسط مرافقة الطيران المروحي الروسي للدورية.

وقال مصدر محلي إن “الدورية انطلقت من مدينة عامودا وجابت قرى في الريف الغربي والشرقي لمدينة الدرباسية وصولا إلى منطقة أبو راسين بريف بلدة تل تمر شمال الحسكة”.
وجاءت الدورية بعد يوم من عقد اجتماع مجلس الأمن القومي التركي وإعلانه إن “العمليات العسكرية الجارية وتلك التي ستُنفذ على حدودنا الجنوبية (الحدود مع سوريا والعراق) ضرورة لأمننا القومي ولا تستهدف دول الجوار”.
وأوضح المصدر إن “الدورية تكونت من مدرعات عسكرية روسية وسيارات دفع رباعية لميليشيات “قسد” وأخرى تقل ضباط وجنود من الجيش السوري”.

وأشار المصدر إلى إن “تسيير الدورية المشتركة في هذا الوقت بالذات هي رسالة سياسية وعسكرية من روسيا لأنقرة”.
جاء ذلك بعد أيام من تحويل القوات الروسية نقطة مراقبتها العسكرية في ريف منطقة عين عيسى شمال الرقة إلى قاعدة عسكرية متكاملة مقابل قاعدة الاحتلال التركي في المنطقة التي تشهد توتراً على الدوام بفعل الاعتداءات التركية المتكررة عليها، وبعد يومين من توجيه سلاح الجو الروسي رسائل نارية باستهدافه سماء منطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.