الحرس الثوري الاسلامي يوقف ناقلتي نفط يونانيتين

السبت 27 شوال 43 - 00:16
https://arabic.iswnews.com/?p=20703

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الحرس الثوري الاسلامي ورداً على التوقيف الغير قانوني لناقلة نفط إيرانية من قبل اليونان، أوقف ناقلتي نفط يونانيتين في مياه الخليج.

وبحسب بيان صادر عن الحرس الثوري الإسلامي، فبعد توقيف اليونان لناقلة نفط إيرانية ونقلها إلى الأمريكيين، أوقفت قوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني ناقلتي نفط يونانيتين وهما (Delta Poseidon) و(Prudent Warrior)، في مياه الخليج.

وبحسب مصادر غير رسمية، فقد كانت الناقلة دلتا بوسايدن تنقل حمولة من ميناء البصرة جنوبي العراق إلى ناقلة النفط أغيفي ثيودوروي حيث احتجزتها بحرية الحرس الثوري الإيراني قبالة سواحل عسلوية بمشاركة مروحيات عسكرية. كما وتم إيقاف الناقلة (Prudent Warrior) قبالة سواحل ميناء لنغه، ولم يتم الإفصاح عن أي معلومات حول الحمولة وكيف تم إيقافها.
وعقب توقيف الناقلتين اليونانيتين، احتجت وزارة الخارجية اليونانية على الإجراء الإيراني وطالبت بالإفراج عن الناقلتين وطاقمهما. كما وصفت اليونان تصرف إيران بأنه سرقة وقالت: “سيكون لهذا الإجراء من جانب إيران عواقب سلبية خاصة على العلاقات الثنائية والعلاقات مع الاتحاد الأوروبي (حيث أن اليونان أحد أعضائه).

ويأتي توقيف الناقلات اليونانية في وقت أوقفت فيه اليونان ناقلة نفط إيرانية في انتهاك صارخ للبروتوكولات الملاحية والبحرية الدولية. ويشار إلى أن إيران حذّرت مؤخراً من مغبة احتجاز ناقلة النفط الإيرانية وطالبت بالإفراج عنها.

عملية القوات البحرية الخاصة في حرس الثورة على الناقلة اليونانية
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.