العراق: التطبيع مع الكيان الصهيوني جريمة

الجمعة 26 شوال 43 - 16:37
https://arabic.iswnews.com/?p=20694

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن البرلمان العراقي أقر بالإجماع أمس البارحة، قانوناً يُجرّم تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

بدأت جلسة لمجلس النواب العراقي في 25 أيار \ مايو بحضور 275 نائباً برئاسة “محمد الحلبوسي”. وعقب الاجتماع تمت قراءة رسالة مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري على النواب العراقيين. ونصح الصدر في الرسالة جميع النواب بالتصويت على قانون التجريم لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني. كما شكر جميع الذين عملوا على تمرير هذا القانون.

حيث تم في هذا الاجتماع التصويت على مسودة قانون يحظر تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني. ومن أهم بنود هذا القانون هو حظر أي تعاون سياسي أو اقتصادي أو ثقافي أو أمني أو رياضي أو علمي مع الكيان الصهيوني تحت أي بند.
وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، فإن الهدف من إصدار هذا القانون هو منع إقامة علاقات دبلوماسية أو سياسية أو عسكرية أو اقتصادية أو ثقافية أو أي نوع آخر من العلاقات مع حكومة إسرائيل.

وقال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي قبل أيام قليلة من هذا الاجتماع إن مجلس النواب العراقي اتخذ قراراً شجاعاً لمنع تطبيع علاقات بغداد مع الكيان الصهيوني. وهو قرار يُمثل الإرادة الحقيقية للشعب العراقي.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.