آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 27 أيار \ مايو 2022

الجمعة 26 شوال 43 - 16:22
https://arabic.iswnews.com/?p=20688

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

تم استداف مواقع الجيش الأوكراني بصواريخ فراغية

الأسلحة الفراغية هي نوع من المواد المتفجرة التي تستخدم الأكسجين من الهواء المحيط لإحداث انفجار ذو حرارة عالية. حيث أنه في البداية و بمساعدة حشوة صغيرة تتشكل سحابة من الغبار المتفجر في نصف قطرها المتفجر والتي تختلط بالأكسجين الموجود ومن ثم في المرحلة التالية تُشعل هذه الكتلة من خلال الحشوة الثانية وتشتعل النيران بحيث أن النيران تغطي المنطقة بأكملها وتُدمرها.

وعندما تنفجر هذه القنابل في جو مُغلق، تكون مُدمرةً بشكل أكبر. لذلك فهي أسلحة فعالة في تطهير التحصينات والخنادق والأنفاق والملاجئ والكهوف.

فيديو من معركة للمرتزقة الأجنب إلى جانب القوات الأوكرانية!

حيث يظهر في هذا الفيديو لحظات من كمين للقوات الأوكرانية برفقة المرتزقة الأجانب ضد القوات الروسية وإطلاق صواريخ مضادة للدرع باتجاه المدرعات الروسية.

بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا وسقوط المناطق الحدودية في الأيام الأولى للحرب، زادت الدول الغربية من إرسال المرتزقة وقوات الشركات العسكرية الخاصة إلى أوكرانيا. وبحسب المسؤولين الأوكرانيين، فإن العدد يبلغ حوالي 16 ألف وبالإضافة إلى التدريب والمساعدة الاستشارية، فإنهم يخوضون أحياناً معارك ميدانية ضد الروس أيضاً.

وفي هذا الصدد أشارت وزارة الدفاع الروسية في تصريحات سابقة عن وجود مرتزقة أجانب من أمريكا وبريطانيا وفرنسا والدنمارك ولاتفيا وبولندا وكرواتيا وأعربت عن احتجاجها لسلطات وسفارات هذه الدول.

مقطع فيديو لهجمات الجيش الروسي على آخر مواقع القوات الأوكرانية في بلدة ليمان شمال مقاطعة دونيتسك.

وقد أفادت بعض المصادر الروسية بأن القوات الروسية أكملت سيطرتها على ليمان، فيما أفادت مصادر أخرى بأن الاشتباكات مستمرة في جنوب هذه المنطقة. كما قيل إن القوات الأوكرانية دمرت الجسر الرئيسي الذي يربط الطريق الجنوبي لليمان بسلوفيانسك بعد عبور نهر دونيتسك بمعداتها المدرعة والعسكرية، ولم يتبق سوى جسر جانبي لعبور المدنيين.

أطلق الجيش الروسي عدّة صواريخ بالستية (ربما صواريخ اسكندر) على ثكنات الحرس الوطني الأوكراني في دنيبروبتروفسك.

وبحسب رئيس مركز قوات الدفاع لدنيبروبتروفسك، قُتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وأصيب أكثر من 35 عندما سقطت ثلاثة صواريخ على مناطق مختلفة، بما في ذلك ثكنات الحرس الوطني. كما ونفى هذا المسؤول مزاعم المصادر الروسية بمقتل عشرات الأشخاص خلال الضربة الصاروخية، وقال: “وفقاً لأوامر وزارة الدفاع، لا يمكن نشر أكثر من 20 جندياً في مكان واحد”.

نشرت وسائل الإعلام الأوكرانية صوراً زعمت فيها أن طائرة مقاتلة روسية من طراز سوخوي-35 أسقطتها طائرة مقاتلة أوكرانية من طراز ميغ-29 فوق مقاطعة خيرسون. ووفقاً لقيادة القوات الجوية الأوكرانية، وقع الاشتباك الجوي حوالي الساعة 14:00 اليوم وتحطمت المقاتلة الروسية في المناطق التي تسيطر عليها روسيا.

وفي هذا الصدد زعمت وزارة الدفاع الروسية أيضاً أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مقاتلة أوكرانية من طراز ميغ-29 فوق أوديسا.

بدأ الجيش الروسي مرتكزاً على القوات الخاصة الشيشانية، التقدم البري في المناطق السكنية لمدينة سفرودونيتسك وسيطر على فندق مير شمال هذه المدينة.
حيث تدور اشتباكات عنيفة في هذه المدينة….

مشاهدة الخريطة عبر الانترنت:
https://www.google.com/maps/d/u/0/viewer?mid=1M-_ymjR9xwOK7KMikOcUFSAE1ac&ll=48.95914991571935%2C38.50421664217541&z=17

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.