تفاصيل التفجيرات الإرهابية الأخيرة في كابول ومزار شريف

الخميس 25 شوال 43 - 18:19
https://arabic.iswnews.com/?p=20639

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن أكثر من 75 شخصاً استشهدوا وجرحوا إثر وقوع أربعة تفجيرات إرهابية في مدن مزار شريف وكابول.

وفقاً لتقارير المصادر الميدانية لموقع تطورات العالم الاسلامي فقد وقع مساء يوم الأربعاء 25 أيار \ مايو ثلاثة انفجارات في المناطق الخامسة والعاشرة من مدينة مزار شريف وانفجار آخر في مسجد النبي زكريا (ع) بمدينة كابول.
وبحسب التفاصيل التي أعلنتها مصادر محلية، فقد استشهد وجرح أكثر من 44 شخصاً نتيجة انفجار قنبلتين مزروعتين على جانب الطريق في حي كارته آريانا بالمنطقة العاشرة من مزار الشريف، وأعقبهم انفجار آخر على طريق مرور سيارة تقل ركاباً في حي سلطان بابه علي شير حيث استشهد تسعة وجرح شخص واحد.
وبعد ساعة من هذه الهجمات وقع انفجار آخر في مسجد النبي زكريا عند تقاطع المرور في كابول ما أسفر عن استشهاد أربعة أشخاص من بينهم إمام المسجد “عبد المتين الصدر” وإصابة 17 آخرين.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي في بيان مسؤوليته عن تفجيرات مزار الشريف. ولكن منفذي الانفجار الإرهابي في مسجد النبي زكريا (ع) في كابول ما زالوا مجهولين.

جدير بالذكر أن الهجمات الإرهابية على المواقع الدينية وتجمعات المدنيين السنة والشيعة تتصاعد يرافقها استمرار مسؤولي طالبان في التأكيد على استتباب الأمن والنجاح في مكافحة الجماعات الإرهابية ولا سيما داعش.

اقرأ المزيد:
تفجيرات إرهابية تهز شوارع مزار شريف + صور
أفغانستان لا تزال تتضرج بالتراب والدم؛ انفجار في مسجد سُني في كابول

فيديو: مسجد النبي زكريا (ع) بعد التفجير الإرهابي
بيان تنظيم داعش حول تبني المسؤولية عن التفجيرات الإرهابية في مزار الشريف
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.