آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 26 أيار \ مايو 2022

الخميس 25 شوال 43 - 10:18
https://arabic.iswnews.com/?p=20621

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

الولايات المتحدة وحلفاؤها متواطئون في جرائم كييف!

قال فاسيلي نيبينزيا، النائب الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة، في اجتماع لمجلس الأمن: “الولايات المتحدة وحلفاؤها لا يغضون الطرف عن جرائم كييف ضد المدنيين فحسب، بل إنهم متواطئون أيضاً في قتل المدنيين. قصف المدن في منطقة دونباس يتم تنفيذه بواسطة مدافع الهاوتزر التي تبرعت بها واشنطن.
كما وأكد: أن الجيش الأوكراني حول المدارس والمستشفيات إلى مواقع عسكرية له.

الجيش الروسي يرسل دبابات عمرها 60 عاماً للحرب في أوكرانيا!

نشرت مصادر محلية أمس صوراً لدبابات قديمة من طراز T-62 أثناء إرسالها إلى مدينة ميليتوبول بجنوب أوكرانيا.
من المثير للاهتمام معرفة أن تصميم دبابة T-62 بدأ بعد نهاية الحرب العالمية الثانية في الاتحاد السوفيتي حيث وصل الإنتاج الضخم منها في عام 1961. ومع ذلك، فإن عيوب هذه الدبابة، مثل: ضعف الدرع، المعدات السيئة، والضعف الشديد لخزانات الوقود والذخيرة، وما إلى ذلك، تسببت في التخلي عن إنتاج هذه الدبابة.
الآن السؤال المهم هو: ما الهدف من إرسال دبابات روسية عمرها 60 عاماً إلى الحرب في أوكرانيا؟

مقطع فيديو لتواجد القوات الروسية في مواقع الجيش الأوكراني في شمال غرب بوباسنايا.

وتم تسجيل الفيديو على الأطراف الغربية لمنطقة تريبيليا شمال غربي بوباسنايا ويظهر تدمير جزء من مواقع القوات الأوكرانية خلال هجوم للجيش الروسي. كما اكتشفت القوات الروسية أثناء تطهير خنادق الجيش الأوكراني في المنطقة خوذة من صنع شركة ArmorSource الأمريكية.

وفي 21 أيار \ مايو، أصبحت تريبيليا إلى جانب بعض المناطق الأخرى مثل فيكتوريفكا، فلوديميريفكا، نوفاكاميانكا، ستريابيفكا، فيسكريفا وترويتسكي تحت سيطرة القوات الروسية ولوهانسك.

مشاهدة الخريطة عبر الانترنت

تصريحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” حول مواجهة العقوبات الغربية:

“لن نعزل أنفسنا عن العالم ولا يمكن لأحد عزلنا عن التجارة العالمية. ومن يحاول عزل روسيا يضر نفسه أولاً وباقتصاد الدول الأخرى أيضاً. والعقوبات الغربية على روسيا لا تؤثر علينا فقط بل على الصين أيضاً.
نشهد بعض المشاكل في سلسلة التوريد والنقل. سنعمل بنشاط مع دول الاتحاد السوفيتي السابق والدول الأفريقية، ونريد تعزيز العلاقات مع الدول التي تريد أن تكون شريكة لنا في المستقبل. ونحن نعمل على تطوير معاهد مركزية من بينها مركز للتجارة الأوروبية الآسيوية.
ممثلو التجارة يعلمون ما يمكن أن نقدمه للعالم ونحن أحد أكبر منتجي القمح ومصدريه!
يجب أن تكون لدينا آليات لمواجهة التحديات التي تعترضنا الآن.”

حيث تظهر تصريحات بوتين جهود روسيا الجادة لمواجهة الغرب اقتصادياً. إنهم ينعشون اقتصادهم من خلال اتخاذ تدابير هادفة، من تشكيل منظمات إقليمية للرد على الغرب بالمثل (منع صادرات الحبوب الأوكرانية).

مع استمرار هجوم الجيش الروسي وقوات لوهانسك على مدينة ليمان شمال مقاطعة دونيتسك، سيطرت القوات الروسية على 80% من هذه المنطقة.
وبالنظر إلى الانسحاب التدريجي للجيش الأوكراني من جبهة ليمان، فإن سقوط هذه المدينة بات مؤكداً، ويعتمد توقيت سقوطها الكامل على سرعة عمل الروس.

وتقع ليمان في الجهة الشمالية الشرقية لنهر دونيتس، ويجب على الجيش الأوكراني عبور النهر لتقديم الدعم العسكري واللوجستي على هذه الجبهة. ونظراً لتدمير معظم الجسور في ليمان أثناء القصف الروسي، فإن إصرار الأوكرانيين المحتمل على الحفاظ على ليمان قرار خاطىء.

أعلنت وسائل الإعلام الروسية اغتنام مسيرة انتحارية من طراز “سويتش بليد” (تبرعت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا) على الجبهة الشرقية لأوكرانيا.

تم تدمير نقطة تفتيش وإعطاب عدد من الآليات العسكرية والمدرعات الروسية وأُجبرت القوات الروسية على الانسحاب نتيجة هجوم مضاد للجيش الأوكراني على طريق باخموت-ليسيتشانسك. وزعمت مصادر أوكرانية أن 50 روسياً قتلوا خلال هذا الاشتباك.
وفي الوقت الراهن تدور اشتباكات برية وقصف مدفعي بشكل متقطع على هذه المحور والجيش الروسي يقوم بالتجهيز للهجوم مجدداً على هذا المحور.

ومع هذه الهزيمة، تم دفع الجيش الروسي للخلف في تقدمه نحو محور باخموت-ليسيتشانسك وقد منع الأوكرانيون مؤقتاً الوضع الأشبه بالحصار لسفرودونيتسك وليسيتشانسك.

وعلى محور سفرودونيتسك، قام الجيش الروسي بالتزامن مع الضربات الجوية والقصف المدفعي، بإرسال القوات والدعم لبدء معارك حرب المدن. ومن المتوقع أن يبدأ الهجوم في الأيام المقبلة.

زعم الجيش الأوكراني أنه دمر طائرتين مسيرتين روسيتين من طراز Orlan-10 على الجبهات الشمالية لمقاطعة خاركيف.
وبحسب المعلومات المعلنة من قبل وسائل الإعلام الأوكرانية، أسقط الجيش الأوكراني 502 طائرة مسيرة روسية منذ بداية الحرب.
اقرأ المزيد: المعرفة العسكرية: المسيرة أورلان-10

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.