أحمد مسعود حذر أمريكا!

الأربعاء 24 شوال 43 - 21:48
https://arabic.iswnews.com/?p=20611

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن المتحدث باسم قوات أحمد مسعود “علي ميثم نظري” حذّر الولايات المتحدة من تنامي الإرهاب في أفغانستان.

حذّر علي ميثم نظري، رئيس العلاقات الخارجية في قوات أحمد مسعود (جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية)، الحكومة الأمريكية من تنامي التهديد الإرهابي في أفغانستان في بيان عبر قناة فوكس نيوز. وقال في هذا البيان: “رسالتنا لإدارة بايدن هي أنها لا تكرروا الخطأ الذي ارتكبته إدارة كلينتون. فقد تم تجاهل تهديد الإرهاب في التسعينيات، مما أدى إلى أحداث 11 سبتمبر. يجب على البيت الأبيض أن يتحرك بسرعة وأن يتخذ نهجاً فعالاً من خلال السماح للقوى الديمقراطية والمناهضة للإرهاب مثل “جبهة المقاومة الوطنية” بتحرير أفغانستان ومحاربة الإرهاب!”.

تجدر الإشارة إلى أن الجماعات المناهضة لطالبان تنشط في مختلف محافظات أفغانستان وخاصة في المناطق الشمالية وخلال الأسابيع الأخيرة كثفت أنشطتها في محافظات بنجشير وبغلان وتخار وكابيسا. وأبرز الجماعات المناهضة لطالبان في أفغانستان هي “جبهة المقاومة الوطنية” بقيادة أحمد مسعود نجل أحمد شاه مسعود، والتي هي المسؤولة عن معظم الاشتباكات مع طالبان وقد أوقعت خسائر فادحة في صفوف طالبان. وعلى الرغم من ذلك، لا تتمتع قوات أحمد مسعود والجماعات الأفغانية الأخرى بدعم رسمي من أي دولة أجنبية كما وتطلق حركة طالبان أحياناً على طاجيكستان وإيران المؤيدين لجماعات المعارضة لها.

اقرأ المزيد:
القضاء على ثلاثة من قادة كتيبة بدري طالبان
آخر تطورات أفغانستان وباكستان، 21 أيار \ مايو 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.