آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 25 أيار \ مايو 2022

الأربعاء 24 شوال 43 - 15:28
https://arabic.iswnews.com/?p=20544

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

إحصائيات وسائل الإعلام الأوكرانية حول خسائر الجيش الروسي خلال الحرب في أوكرانيا (التاريخ: 24 شباط \ فبراير وحتى 25 أيار \ مايو 2022):

قتل وجرح أكثر من 29450 من العاملين في الجيش الروسي.
تم تدمير 1305 دبابة، 3213 عربة عسكرية، 606 قطعة مدفعية، 201 راجمة، 93 منظومة دفاع جوي، 206 طائرة مقاتلة، 170 مروحية، 2218 عربة عسكرية ثقيلة وصهاريج وقود، 13 زورقاً حربياً وسفن حربية و 491 مسيرة.

فيديو لوحدة إزالة الألغام بالجيش الروسي في سواحل ماريوبول.

في 20 أيار \ مايو، سيطر الجيش الروسي وحلفاؤه بشكل كامل على مدينة ماريوبول الساحلية.
والآن، بعد أيام قليلة من السيطرة الكاملة على هذه المدينة، تقوم وحدة إزالة الألغام التابعة للجيش الروسي بعمليات استطلاع هندسية وتطهير المناطق في هذه المدينة، بما في ذلك ساحل ماريوبول.
ويُظهر مقطع الفيديو أدناه الجيش الروسي يستخدم روبوتاً من طراز Uran-6 لإزالة الألغام والمتفجرات وتثبيطها. و Uran-6 هي مركبة مدرعة لإزالة الألغام يتم التحكم فيها عن بعد ومجهزة بمعدات إزالة الألغام. حيث يمكن تجهيز هذا الروبوت بمعدات مثل أسنان الجرافات وكاسحات الألغام الدوارة، ويمكنه اكتشاف وتدمير الألغام والعبوات الناسفة وغيرها من الأجهزة المتفجرة من مسافة حوالي كيلومتر واحد.

وخلال السنوات الأخيرة، استخدمت القوات العسكرية الروسية الروبوت Uran-6 لنزع فتيل الألغام الأرضية والمتفجرات في أجزاء من محافظتي حلب وحمص السوريتين وقامت بتطهير مدن مختلفة بمساعدة هذا الروبوت.

فيديو لهجمات مدفعية الجيش الأوكراني على مواقع روسية في مقاطعة زابوروجي.

ويخضع أكثر من 70 % من زابوروجي حالياً لسيطرة الجيش الروسي وتقع مدينة زابوروجي مركز هذه المقاطعة، تحت السيطرة الأوكرانية.

انتهاء عملية تطهير مدينة ماريوبول الساحلية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية “إيغور كوناشينكوف”: اكتملت عمليات إزالة الألغام ونزع السلاح في ميناء ماريوبول وعاد الميناء للعمل وذلك بعد تحريرها مؤخراً من سيطرة الجيش الأوكراني.
جدير بالذكر أن القوات العسكرية الروسية اكتشفت وأبطلت مفعول أكثر من 12 ألف لغم ومواد متفجرة في مدينة ماريوبول.

وفي وقت سابق، تم نشر شريط فيديو لوحدة إزالة الألغام التابعة للجيش الروسي قبالة سواحل ماريوبول.

استهدف الجيش الروسي بأربعة صواريخ كروز كاليبر، المواقع والبنى التحتية الأوكرانية في مركز مقاطعة زابوروجي.

وقد استهدفت روسيا بهذه الضربات مصانع بروجرس آند موتورز سيش، التي تصنع أجزاء ومحركات للمسيرات والمروحيات التركية. كما وتعتقد مصادر أوكرانية أن أحد الصواريخ أسقطه الدفاع الجوي للجيش الأوكراني وسقط حطامه على مبنى مركز تسوق أورورا. ولم يتم تحديد خسائر هذه الهجمات بعد.

موقع مصنع سيش:
https://www.google.com/maps/d/viewer?mid=1M-_ymjR9xwOK7KMikOcUFSAE1ac&ll=47.82322848210957%2C35.20211328500661&z=14

سيطرت القوات الروسية على منطقتي بيلوغوريفكا وناهريني في شمال مقاطعة دونيتسك وقطعت طريق باخموت- ليسيتشانسك.

مشاهدة الخريطة عبر الانترنت:
https://www.google.com/maps/d/u/0/viewer?mid=1M-_ymjR9xwOK7KMikOcUFSAE1ac&ll=48.732281807493735%2C38.23174126945296&z=13

الحزمة السادسة من العقوبات الغربية ضد روسيا تعادل هجوما نووياً على هنغاريا!

وفقاً لمسؤولي الاتحاد الأوروبي، سيتم اعتماد الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا قريباً. أكد رئيس وزراء هولندا، مارك روته، خلال زيارته لإيرلندا، على الرأي الإيجابي لغالبية أعضاء الاتحاد الأوروبي بشأن الموافقة على هذه الحزمة: “أوروبا بصفتها مستهلكاً رئيسياً للنفط والغاز الروسي، تمول بشكل أساسي بوتين في حرب أوكرانيا. ويجب أن نوقف الواردات من روسيا بأسرع وقت ممكن “.

على الرغم من اجتماعات الاتحاد الأوروبي العديدة، فإن إقرار الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا قد أعاقه معارضة قوية من هنغاريا. حيث أدان رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان الحظر المفروض على واردات الطاقة من روسيا باعتباره بمثابة هجوم نووي على هنغاريا!

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي إلى جانب الولايات المتحدة وحلفاء آخرين، فرضوا حتى الآن خمس حزم من العقوبات ضد روسيا والتي يعتقد الخبراء أنها لم تكن فعالة للغاية في تحييد آثار حرب أوكرانيا. لهذا السبب، يسعى مصممو الحزمة السادسة إلى منع تصدير النفط والغاز وإجراء المعاملات المصرفية الروسية.

إحصائيات وزارة الدفاع الروسية حول خسائر الجيش الأوكراني خلال الحرب في أوكرانيا (التاريخ: 24 شباط \ فبراير – 25 أيار \ مايو 2022):

منذ بداية الحرب الأوكرانية وحتى الآن تم تدمير 178 طائرة مقاتلة، 126 مروحية، 1006 مسيرة، 322 منظومة دفاعية، 3258 دبابة ومدرعات أخرى، 430 راجمة، 1671 مدفعاً ميدانياً وقاذف هاون و 3155 وحدة من العربات العسكرية الخاصة.

سلاح REX-2 للحرب الإلكترونية ومضادة للمسيرات بيد القوات الروسية

هذا السلاح من صنع شركة ZALA Aero الروسية. والوزن الإجمالي لـREX-2 ثلاثة كيلوغرامات ويمكن استخدامه لمدة ثلاث ساعات بشحنة واحدة. ويبلغ مداه أيضاً كيلومترين ويمكن استخدامه ضد المسيرات على هذه المسافة.

ونظراً لاستخدام الجيش الأوكراني للمسيرات على نطاق واسع لتحديد المواقع العسكرية الروسية والمراقبة في المناطق المختلفة، فقد قرر الجيش الروسي استخدام هذا السلاح لمواجهة مسيرات الاستطلاع الأوكرانية وذلك لأن السلاح REX-2 لديه القدرة على قطع اتصال  المشغل مع المسيرة وإنزالها للأرض.

نشرت وسائل الإعلام الروسية مقطع فيديو آخر لمسيرة انتحارية من طراز ZALA KYB تهاجم تجمعاً للقوات الأوكرانية في منطقة بافليفكا بمقاطعة دونيتسك. حيث وقع هذا الهجوم في الـ8 من أيار \ مايو 2022.

من المؤكد أن تحول روسيا وأوكرانيا إلى استخدام المسيرات الانتحارية قد تأثر بالمعارك في الحرب اليمنية. وتكمن أهمية هذه الهجمات بالإضافة إلى إلحاق الضربات الشديدة بالتجمعات والمعدات العسكرية، في حالة التدمير النفسي وتشويش تركيز القوى البشرية للعدو.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.