مقتل خمسة جنود أتراك شمال العراق

الأربعاء 24 شوال 43 - 14:32
https://arabic.iswnews.com/?p=20536

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن وزارة الدفاع التركية أعلنت عن مقتل خمسة جنود أتراك خلال عملية “مخلب القفل” في شمال العراق.

في الـ24 من أيار \ مايو، اعترفت وزارة الدفاع التركية بمقتل خمسة جنود أتراك في شمال العراق. كما وأصيب جنديان تركيان آخران ونُقلا إلى المراكز الطبية.
وبذلك ارتفع عدد خسائر عملية “مخلب القفل” التي بدأت فجر الـ18 من نيسان \ أبريل من هذا العام بأمر من وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني شمال العراق إلى 17 قتيلاً.

وبعد مقتل الجنود الأتراك، حضر كل من وزير الدفاع خلوصي أكار، والجنرال ياشار غولر رئيس الأركان العامة، والجنرال موسى أف سيفر قائد القوات البرية، وحسن كوتشوك أكيوز قائد سلاح الجو التركي، الحدود مع العراق وتم إطلاعهم عن كثب حول آخر الأوضاع لعملية “مخلب القفل”.

جدير بالذكر أنه في مساء يوم 21 أيار / مايو تعرضت قاعدة بعشيقة العسكرية التابعة للجيش التركي في منطقة زلكان شمال الموصل لهجوم بمسيرتين انتحاريتين. وأعلنت جماعة “أحرار سنجار” مسؤوليتها عن الهجوم من خلال بيان. وحتى الآن لم يتم الإفصاح عن تفاصيل حول الخسائر، ولكن قيل إن جنديين تركيين ومقاولاً بالجيش التركي لقوا مصرعهم.

وفي تاريخ 21 أيار \ مايو قتل جندي تركي أيضاً يُدعى “توناهان أرباش” نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحو حزب العمال الكردستاني شمال العراق.

اقرأ المزيد: استمرار العمليات التركية في شمال العراق؛ ومقتل جندي تركي

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.