التطورات اليمنية، 24 أيار \ مايو 2022

الثلاثاء 23 شوال 43 - 22:35
https://arabic.iswnews.com/?p=20526

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الدفاعات الجوية لأنصار الله أسقطت مسيرة للتحالف السعودي في سماء الحدود الشمالية لليمن.

1- مأرب:
– 22 أيار، قُتل عنصران من العمالقة وأصيب عدد آخر بجروح إثر هجوم لمسلحي القبائل المرتبطة بحزب الإصلاح على سيارة تابعة لقوات العمالقة في منطقة كبري أبلح في مديرية حريب.
– نشرت قوات التحالف السعودي صوراً زعمت فيها أن أنصار الله استخدموا صاروخ كروز 358 (صناعة إيرانية) في الاشتباكات جنوب مدينة مأرب. حيث شنت قوات التحالف السعودي في الأيام الأخيرة هجوماً على مواقع أنصار الله في مرتفعات البلق الشرقية.

2- صعدة:
أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد “يحيى سريع” في 24 أيار \ مايو عن إسقاط طائرة مسيرة للتحالف السعودي فوق مديرية كتاف الحدودية شمال محافظة صعدة، وتحطمها في الأراضي السعودية. وهذه هي خامس طائرة مسيرة تسقطها جماعة أنصار الله بعد تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن. حيث قالت القوات المسلحة اليمنية إن المسيرة من طراز Wing Loong 2 (صناعة صينية).

3- الحديدة:
خرقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار 119 مرة في هذه المحافظة خلال الـ48 ساعة الماضية.

4- تعز:
بحسب مسؤولين في الحكومة المستقيلة، أرسلت الإمارات سفينة شحن تحمل معدات عسكرية إلى ميناء المخاء لدعم انتشار قوات التحالف الأمريكي في البحر الأحمر.

5- “محمد عبد السلام” المتحدث باسم أنصار الله ورئيس مفاوضات حكومة الإنقاذ اليمنية رداً على تدمير الطائرة المسيرة الرابعة للتحالف السعودي بعد تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار: “إن إرسال مسيرات تجسس إلى أجواء العاصمة اليمنية عمل عدواني يظهر أن الدول المعتدية لا تحترم اتفاق وقف إطلاق النار. ولو أن مسيرة يمنية حلقت فوق سماء الدول المعتدية، لكانت مواقف الأمم المتحدة والأطراف الأخرى مختلفة. وعلى هذا الأساس فإننا نعتبر أن عواقب هذه الأعمال العدوانية تتحملها الدول المعتدية “.

6- أعلن “رشاد العليمي” رئيس المجلس الرئاسي للحكومة اليمنية المستقيلة تشكيل لجنة عسكرية وأمنية في المناطق المحتلة خلال الأيام القليلة المقبلة. وعقب هذا القرار أعلن مسؤولو المجلس الانتقالي الجنوبي معارضتهم لدمج تشكيلات هذا المجلس مع مسلحي حزب الإصلاح وكافة القوى المتطرفة الأخرى بقيادة التحالف السعودي.

7. استنكر المكتب السياسي لحركة أنصار الله في بيان له الاغتيال الجبان للشهيد “العميد حسن صياد خدايي” القيادي في الحرس الثوري الإسلامي. وشدد أنصار الله على حق إيران في الرد ومعاقبة الجناة في كل مكان.

8- أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن استعدادها وجاهزيتها لتسيير رحلات تجارية من مطار القاهرة إلى مطار صنعاء (بموجب أحكام اتفاق وقف إطلاق النار).

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.