آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 23 أيار \ مايو 2022

الإثنين 22 شوال 43 - 13:07
https://arabic.iswnews.com/?p=20391

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

تصفيق حار للرئيس البولندي في البرلمان الأوكراني

التقى الرئيس البولندي “أندجي دودا” بالرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” خلال زيارة للعاصمة الأوكرانية كييف أمس. كما وحضر البرلمان الأوكراني وألقى كلمة أمام البرلمانيين الأوكرانيين. وقال دودا في الخطاب: “إن التخلي عن سنتيمتر واحد من الأراضي الأوكرانية سيكون بمثابة ضربة للغرب كله. كييف تحظى بدعم وارسو القوي للعضوية في الاتحاد الأوروبي. وهناك أصوات مقلقة تقول إن أوكرانيا يجب أن تمتثل لمطالب بوتين. أوكرانيا فقط لها الحق في تقرير مستقبلها”.

حيث أثارت هذه التصريحات إعجاب البرلمانيين الأوكرانيين وقاموا بالتصفيق الحار للرئيس البولندي.

وتعد بولندا من مؤيدي انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، وقد قدمت أسلحة ومساعدات مالية كبيرة لأوكرانيا خلال الحرب. ومنذ بداية الحرب الأوكرانية، دخل ما يقرب من 3.5 مليون مهاجر أوكراني حتى الآن إلى بولندا وحصلوا على دعم من الحكومة البولندية.

صور جوية لوسائل الإعلام الروسية من مصنع آزوفستال بمدينة ماريوبول

حيث كان آزوفستال آخر معقل لكتيبة النازيين الجدد آزوف والجيش الأوكراني في ماريوبول، والتي حاصرها الجيش الروسي وقوات دونيتسك (DPR) لمدة شهر. وقد عرضت وزارة الدفاع الروسية في البداية على بوتين خطة لتطهير آزوفستال بداية الحصار، لكنه عارض الخطة وأمر بمواصلة الحصار والقصف. حيث أن أمر بوتين، منع المشروع البطولي لكتيبة آزوف وحوّلهم إلى جنود أسرى استسلموا بتواضع للروس!
في الواقع، لقد اكتسبت روسيا نقطة مهمة جداً من خلال استسلام كتيبة آزوف في آزوفستال، وكان ذلك بمثابة “تدمير روح المقاومة عند الأوكرانيين”.

أطلق الجيش الروسي خلال هجوم صاروخي، ثلاثة صواريخ كروز كاليبر من غواصة في البحر الأسود باتجاه أهداف في أوكرانيا.

ووفقاً لوزارة الدفاع الروسية فقد تم استهداف أسلحة ومعدات للواء الـ10 في الجيش الأوكراني بالقرب من محطة القطار في مالين شمال جيتومير، بصواريخ كروز كاليبر. حيث كان من المقرر نقل هذه الأسلحة من إيفانو فرانكيفسك إلى منطقة دونباس.

أسقط الجيش الأوكراني مسيرة روسية من طراز ZALA 421-16EM على جبهة خاركيف.

حيث تعد المسيرة ZALA 421-16EM واحدة من مسيرات الاستطلاع والتي يستخدمها الجيش الروسي في تنفيذ مهام المراقبة والبحث والاستطلاع وذات كفاءة عالية وفعالة في أي وقت من اليوم.

صور حطام مسيرة أوكرانية من طراز بيرقدار عثر عليها في البحر الأسود. ويبدو أن المسيرة قد تم إسقاطها خلال الهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني مؤخراً في 7 أيار \ مايو على مواقع عسكرية روسية في جزيرة الأفعى.

حيث كانت قد زعمت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت طائرتين مقاتلتين من طراز سوخوي-24 ومروحية من طراز Mi-24 ومسيرة من طراز بيرقدار للجيش الأوكرني خلال هذا الاشتباك.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-