التطورات في اليمن 21 تشرين الثاني 2019

الجمعة 25 ربيع الأول 41 - 00:55
https://arabic.iswnews.com/?p=2039

1- صعدة:– قتل 10 مهاجرين أفارقة وأصيب أكثر من 35 شخص آخر بجراح في قصف من مدفعية الجيش السعودي على منطقة الرقو في إدارة منبه. – صرح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع بأنه تم التصدي واسقاط مسيرة تابعة للتحالف السعودي في منطقة الصوح شمال صعدة. 2-إعفاء أحمد الميسري وزير الدولة من قبل […]

1- صعدة:
قتل 10 مهاجرين أفارقة وأصيب أكثر من 35 شخص آخر بجراح في قصف من مدفعية الجيش السعودي على منطقة الرقو في إدارة منبه.
صرح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع بأنه تم التصدي واسقاط مسيرة تابعة للتحالف السعودي في منطقة الصوح شمال صعدة.

2-إعفاء أحمد الميسري وزير الدولة من قبل منصور هادي في محافظة المهرة:
لايجب أن يشكل وجود التحالف في المهرة أية مشاكل.
تدخل محمد آل جابر (سفير السعودية) في الشؤون الداخلية لمحافظة المهرة.
يعتبر الميسري من الشخصيات الغير مرحب بها من قبل الجنوبيين ويختلفون معه بشدة وهنالك احتمال كبير بعدم إعطائه أي منصب في حكومة منصور هادي والجنوب. تعرض خلال الشهرين الماضيين لمحاولتي اغتيال من قبل أفراد غير معروفين وتمكن من النجاة في كلا المحاولتين.

3-الدكتور يوسف الحاضري المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الانقاذ الشعبية اليمنية:
يتعرض مئة ألف طفل يمني سنوياً للوفاة وذلك بسبب الهجمات المستمرة للتحالف السعودي وحصار اليمن المطبق وانتشار الأمراض السارية والتي انتشرت بسبب الحصار وتهدم البنية التحتية للدولة.
في المحصلة يتعرض 7200 طفل يمني للقتل أو الإصابة بجروح وذلك بسبب الهجومات المباشرة للطائرات الحربية السعودية. هنالك مايزيد عن 800 طفل أصيبوا بإعاقات جسدية.

شارك: