التطورات الفلسطينية، 22 أيار \ مايو 2022

الأحد 21 شوال 43 - 19:48
https://arabic.iswnews.com/?p=20369

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن: عن بدأ مناورة للقوات الجوية الإسرائيلية من 22 أيار وحتى 26 أيار من هذا العام ضمن إطار مناورة “عربات النار”.

-أعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية: بأن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لفلسطين المحتلة ستتم في موعدها، على الرغم من التوترات السياسية والأزمة التي تواجه مجلس الوزراء الائتلافي.
– التقى وفد من قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس مع سفراء بعض الدول في العاصمة القطرية، الدوحة.
– أصيب شاب فلسطيني في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، برصاص مستوطن صهيوني.
– قالت مصادر عبرية إن تقديرات المؤسسات العسكرية الإسرائيلية تشير إلى أن الحرب المقبلة في غزة ستستمر 35 يوماً.
– حقق الفصيل الإسلامي فوزاً ساحقاً في انتخابات مجلس طلاب جامعة بيرزيت. وحصل الفصيل الإسلامي على 5068 صوتاً وفصيل ياسر عرفات 3379 صوتاً في هذه الانتخابات. وبذلك حصل فصيل “وفاء” الإسلامي الموالي لحركة حماس على 28 مقعداً، وفاز فصيل “الشبيبة” المحسوب على حركة فتح بـ 18 مقعداً، وفصيل “القطب” المحسوب على الجبهة الشعبية بخمسة مقاعد.
– أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة أنها لن تسمح بإقامة مسيرة العلم للمستوطنين الإسرائيليين في القدس في أواخر هذا الشهر تحت أي ظرف.
– 22 أيار، حكمت محكمة الكيان الصهيوني على السجناء الخمسة الذين هربوا من سجن جلبوع بخمس سنوات وثمانية أشهر وتغريمهم بغرامة مالية.
– 21 أيار، أعلن جيش الكيان الصهيوني: عن بدأ مناورة للقوات الجوية في جيش الاحتلال تستمر من 22 أيار \ مايو وحتى 26 أيار \ مايو ضمن إطار مناورة “عربات النار”.
– اعترفت صحيفة “معاريف” العبرية بأن جيش الكيان الصهيوني المؤقت فقد قوته الرادعة بشكل كامل أمام حماس خلال السنوات الخمس عشرة الماضية.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.