استمرار العمليات التركية في شمال العراق؛ ومقتل جندي تركي

السبت 20 شوال 43 - 18:43
https://arabic.iswnews.com/?p=20283

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي انه قتل جندي تركي بعبوة ناسفة خلال عملية “قفل المخلب” للجيش التركي في مناطق شمال العراق.

في أعقاب العملية العسكرية التركية في الجزء الشمالي من العراق، لقي جندي تركي يُدعى “توناهان أرباش” مصرعه بعبوة ناسفة زرعها مسلحو حزب العمال الكردستاني.
وبمقتل هذا الجندي التركي، ارتفع عدد ضحايا الجيش التركي في عملية قفل المخلب في شمال العراق إلى 12 قتيلاً.
وعقب الحادث تصاعدت العمليات العسكرية التركية في شمال العراق واستهدفت بعض المناطق هجمات بالمدفعية بسبب تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني. كما استهدفت طائرات مقاتلة تركية مناطق في شمال العراق. في أعقاب الهجمات، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل أربعة من أعضاء حزب العمال الكردستاني على أيدي القوات التركية.

وقبل ساعات، استهدفت الطائرات الحربية التركية قاعدة لحزب العمال الكردستاني في منطقة جمجمال بين السليمانية وكركوك، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من أعضاء حزب العمال ومدنيين آخرين.

من ناحية أخرى، أفادت قوات حزب العمال الكردستاني، دون أي رد فعل على أنباء مقتل عناصرها في شمال العراق، بمقتل 15 جنديا تركيا. يزعم حزب العمال الكردستاني أن الجيش التركي استخدم الأسلحة الكيماوية 17 مرة في هجمات بشمال العراق. وفي الاشتباكات الأخيرة، ادعى أعضاء حزب العمال الكردستاني أن الجيش التركي يستخدم الأسلحة الكيميائية لمهاجمة أجزاء من شمال العراق، لكنهم لم ينشروا عن أي وثائق تتعلق باستخدام الجيش التركي للأسلحة الكيميائية.

اقرأ المزيد:
أردوغان: قتل جندي تركي شمال العراق
مقتل جندي تركي شمال العراق

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.