آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 18 أيار/ مايو 2022

الأربعاء 17 شوال 43 - 17:52
https://arabic.iswnews.com/?p=20072

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في 14 مايو أنها صدت هجوما عنيفا شنته القوات الأوكرانية على منطقة جوليابل في منطقة زابوروجي. وبحسب البيان، فقد الجيش الأوكراني 26 دبابة و 12 آلية عسكرية ونحو 100 جندي في الهجوم.

الصور ومقاطع الفيديو هي جزء من اشتباكات غوليابل التي صورتها طائرة استطلاع أورلان 10 التابعة للجيش الروسي.

الهجوم العسكري الأوكراني هو شهادة على تصريحات زيلينسكي الأخيرة حول عدم قدرة الجيش الأوكراني على استعادة المناطق التي تسيطر عليها روسيا في شرق وجنوب أوكرانيا. في الواقع، يبدو أن تنفيذ عمليات هجومية في شكل جيش كلاسيكي ضد الجيش الروسي مهمة صعبة.

في نفس الوقت الذي تتقدم فيه السويد وفنلندا رسميا للانضمام إلى منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، تمارس تركيا حق النقض (الفيتو) في الحلف للحصول على تنازلات. وفي هذا الصدد، زعمت وسائل إعلام روسية أن تركيا، من أجل تأكيد انضمام البلدين إلى الناتو، طلبت إدراجها في برنامج بيع طائرات مقاتلة من طراز F-35، فضلاً عن رفع العقوبات الأمريكية عن شراءها لمنظومة الدفاع الجوي الروسية S -400.

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن 694 جنديا أوكرانيا، بينهم 29 جريحا في منطقة أزوفستال الصناعية في ماريوبول، استسلموا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية للجيش الروسي.

وقد استسلم ما مجموعه 959 من القوات الأوكرانية المحاصرة في أزوفستال منذ يوم الاثنين 16 مايو.
الصور تظهر القوات الأوكرانية التي تستسلم لمنطقتي أولينفكا ونوفازوفسك للعلاج وتبادل الأسرى الروس.

ضعف أداء الطائرة الانتحارية الروسية كما ترويها الصورة!

في هذا الفيديو نشاهد عملية طائرة انتحارية بدون طيار تابعة للجيش الروسي ZALA KYB في هجوم على مدافع هاوتزر M777 على جبهات مقاطعة دونيتسك. بالنظر إلى المسافة الكبيرة لنقطة اصطدام الطائرة الانتحارية بالهدف، يمكن القول إنها في أفضل الأحوال تسببت في أضرار طفيفة لمدفع الجيش الأوكراني!

لا يمكن مقارنة دراسة أداء وجودة هذه الطائرة الروسية بدون طيار على الإطلاق مع عينة من الطائرات الانتحارية بدون طيار المصنوعة في إيران من شاهد 136 إلى أبابيل 2. مشاهد ضرب الطائرات المسيرة أثناء تدريبات القوات المسلحة الإيرانية وهجمات أنصار الله على مواقع السعودية واضحة ومعبرة ولا تحتاج إلى مزيد من الإيضاح.

تم كسر الخطوط الدفاعية للقوات الأوكرانية حول بوباسنايا. سيطرت قوات الجيش الروسي و LPR على منطقتي نوفازيانوكا وروزيوكا جنوب وغرب بوباسنايا. كما تم إحراز بعض التقدم في شمال شرق بوباسنايا. الاشتباكات مستمرة على هذا المحور في الكاميشواخا.

على محور زلوته، نجحت القوات الروسية وقوات LPR في الاستيلاء على اوريخوه. مع تقدم القوات الروسية، اقتربوا خطوة واحدة من هيرش وحصار زلوته. وإلى الشمال من المحور تتواصل الاشتباكات في توشكيوكا بين القوات الأوكرانية والروسية.

بوتين: أوروبا تنتحر من خلال فرض عقوبات على روسيا!

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع للطاقة مع مسؤولي الحكومة الروسية: “إن أوروبا تؤذي نفسها فقط بمحاولة التخلص التدريجي من موارد الطاقة الروسية. سوف ينتحرون اقتصاديا بفرض عقوبات على موسكو، وسوف يشهدون ارتفاعا في أسعار الطاقة والتضخم.
تساعد الإجراءات المضطربة لأوروبا في زيادة عائدات روسيا من النفط والغاز، ونأمل أن يتم تحويل إمدادات الطاقة الروسية إلى الدول الصديقة.
يعني رفض روسيا لموارد الطاقة أن تصبح أوروبا بشكل منهجي المنطقة ذات أعلى تكلفة للطاقة في العالم.
التغيرات في سوق النفط ذات طبيعة تكتونية، والتداول كالمعتاد ويبدو النموذج القديم غير مرجح.
تأخذ دول الاتحاد الأوروبي الأوامر من “القادة الأمريكيين” وتبحث في أماكن أخرى عن الجناة بدلاً من الاعتراف بأخطائهم في التسبب في التضخم.
روسيا ليس لديها مشكلة مع فنلندا أو السويد. “لكن توسيع البنية التحتية العسكرية للناتو في هذه البلدان يشكل تهديدًا لروسيا وسيؤدي بالتأكيد إلى
ردنا المناسب.”

بداية هجوم الجيش الروسي على سورودونتسك

بدأت الهجمات البرية للجيش الروسي وقوة لوهانسك (LPR) من محورين شمال غرب وجنوب شرق سورودونتسك. وفقا لآخر الأخبار من جبهة سورودونتسك ، نجحت مدفعية الجيش الروسي في كسر الخطوط الدفاعية للجيش الأوكراني في الضواحي الشرقية للمدينة نسبيا، ودخلت القوات الخاصة الشيشانية ساحة المعركة لبدء الاشتباكات الحضرية.

ينوي الجيش الروسي دخول منطقة فورودنوفسك، ومهاجمة مطار سورودونتسك، وبعد الاستيلاء عليه من جنوب المدينة، ستيطر على المدينة من خلال الهجوم على المواقع الدفاعية الأضعف.

بالنظر إلى هيمنة روسيا في المنطقة، يبدو أن الجيش الأوكراني سينسحب أيضا من سورودونتسك بعد فترة مقاومة متوسطة المدى في النسيج الحضري.
يُظهر الفيديو قصف مدفعي روسي لخطوط الدفاع الأوكرانية على أطراف مدينة سورودونتسك.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.