افتتاح خط إنتاج طائرة أبابيل 2 المسيرة الإيرانية في طاجيكستان + صور وفيديو

الثلاثاء 16 شوال 43 - 17:09
https://arabic.iswnews.com/?p=20034

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي انه تم تدشين خط إنتاج طائرة أبابيل 2 الإيرانية بدون طيار بحضور اللواء محمد حسين باقري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية واللواء شير علي ميرزا وزير دفاع طاجيكستان في العاصمة دوشنبه.

في صباح يوم 16 مايو، ترأس اللواء محمد حسين باقري، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية ، وفدا عسكريا رفيع المستوى بدعوة رسمية من وزير الدفاع الطاجيكي اللواء شير علي ميرزا ​​إلى دوشنبه.
وتهدف الزيارة إلى تنفيذ الاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والاجتماع مع كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الطاجيكيين.
وفي إشارة إلى سياسة الجمهورية الإسلامية الايرانية لتطوير العلاقات مع جيرانها وتعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع طاجيكستان، قال اللواء باقري: “إن الجمهورية الإسلامية وجمهورية طاجيكستان تقعان في منطقة جيوسياسية وتؤثر الأحداث التي تقع في البلدين على بعضهما البعض على حد سواء. وأضاف أنه “من أجل تحسين الأمن والسلام في كلا البلدين، سنعقد اجتماعات ثنائية مع المسؤولين العسكريين والسياسيين خلال زيارتنا، وسنرى في المستقبل المزيد من التعاون والتفاعل على جميع مستويات الدفاع العسكري بين البلدين”.

وخلال الزيارة، افتتح اللواء باقري مصنع إنتاج وتجميع الطائرة الإيرانية أبابيل 2 بدون طيار وسلم المفتاح رمزياً إلى وزير الدفاع الطاجيكي.
في قاعة الافتتاح، يمكن رؤية صور أخرى لطائرات فطرس بدون طيار وطائرات Winglong 2 بدون طيار (مصنوعة في الصين)، ولكن لم يتم نشر أي تفسير عن إنتاجها أو استخدامها.

“أبابيل 2” هو اسم إحدى طائرات الاستطلاع والانتحار بدون طيار التي تصنعها صناعة الطائرات الإيرانية، والتي يبلغ مداها التشغيلي 100 كيلومتر ومدة طيرانها من 75 إلى 120 دقيقة.

فيديو رقم 1: انفوجرافيك لطائرة فطرس الإيرانية في صالة افتتاح خط إنتاج أبابيل 2 بدون طيار
فيديو رقم 2: تسليم رمزي لمفتاح خط إنتاج أبابيل 2 للطائرات بدون طيار إلى وزير الدفاع الطاجيكي
فيديو رقم 3: مسؤولون إيرانيون وطاجيكيون يزورون صالة خط إنتاج أبابيل بدون طيار 2
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.