آخر التطورات الفلسطينية، 17 أيار/ مايو 2022

الثلاثاء 16 شوال 43 - 15:27
https://arabic.iswnews.com/?p=20031

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي ان وزير الحرب الكيان الصهيوني بني غانتس قال خلال زيارة إلى القيادة الشمالية للأراضي المحتلة، إن “إسرائيل ستتخذ إجراءات ضد أي عدو يهددها، وستمنع نقل المعدات الإيرانية المتطورة التي تهدد المواطنين الإسرائيليين وتعرض استقرار المنطقة بأسرها للخطر.

– في 15 أيار هاجم المستوطنون الإسرائيليون المحتلّون المسجد الأقصى في ذكرى احتلال فلسطين المعروف بيوم النكبة.
– استشهد داود الزبيدي، الذي أصيب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بطنه في مخيم جنين، جراء إصابته بشدة.
– أعلنت كتيبة جنين: سنرد على استشهاد الفلسطيني الحر داود الزبيدي في مخيم الجنين. حيث اغتال العدو الصهيوني الزبيدي بعد إصابته في اشتباك مسلح في جنين.
– في 15 أيار/ مايو، نفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ما تردد عن اغتيال قائد عسكري لها في هجوم للكيان الصهيوني على سوريا.
– اعتقل مسلحون صهاينة أكثر من 50 فلسطينيا خلال مواجهات بالضفة الغربية والقدس واعتداءات على جنازة الشهيد وليد الشريف.
– أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، في 16 مايو، إصابة 71 فلسطينيا بجروح خلال مواجهات وقعت ليل الاثنين في القدس المحتلة بعد أن هاجمت القوات الإسرائيلية مشيعي الشهيد وليد الشريف.

– قال بلينكين وزير الخارجية الامريكي في بيان إن الولايات المتحدة حزينة للغاية من صور الشرطة الإسرائيلية وهي تزعج جنازة الصحفية الفلسطينية الأمريكية أبو عاقلة في القدس.
– قال وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس خلال زيارة إلى القيادة الشمالية للأراضي المحتلة: “إن إسرائيل ستتخذ إجراءات ضد أي عدو يهددها ويمنع نقل المعدات الإيرانية المتطورة التي تعرض المواطنين الإسرائيليين للخطر وتضر باستقرار المنطقة بأكملها.
– أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بفتح تحقيق في هدم منازل من نفذوا العمليات الاستشهادية في الأراضي المحتلة عام 1948.
– قالت الشرطة الإسرائيلية إنها ألقت القبض على فلسطيني يبلغ من العمر 22 عاما بفأس كان يخطط لتنفيذ هجوم بالقرب من بلدة تابوش بالضفة الغربية.
– أفادت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية عن اعتقال إسرائيلي هدد باغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.
– وتقول مصادر باللغة العبرية إن وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس سيغادر إلى واشنطن هذا الأسبوع. يقال إن غانتس يسافر إلى الولايات المتحدة لمناقشة الوضع الأمني ​​في تل أبيب بعد اغتيال الصحفية الفلسطينية، وكذلك التقدم المحرز في المحادثات النووية الإيرانية.
– التقى الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، إلى جانب عدد من وزراء حكومة تل أبيب الذين سافروا إلى أبوظبي لتقديم التعازي في وفاة رئيس الإمارات السابق خليفة بن زايد، برئيس الإمارات الجديد محمد بن زايد آل نهيان في أبوظبي.
– نفذت البحرية التابعة للكيان الصهيوني مناورة بحرية غير متوقعة خلال مناورة “مركبات النار”. وأفادت وسائل إعلام عبرية أن المراقبين العسكريين التابعين لجيش الكيان الصهيوني المؤقت يعتزمون فحص قدرة البحرية على التحول من الشكل المعتاد إلى حالة الطوارئ والتعامل مع الحالات الطارئة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.