آخر الأخبار عن الأوضاع في كشمير 19 تشرين الثاني 2019

الأربعاء 23 ربيع الأول 41 - 02:49
https://arabic.iswnews.com/?p=1995

في هذه الأثناء وقد مر على إلغاء الهند لقرار الحكم الذاتي لكشمير قرابة الأربعة أشهر و اعتراض مواطني كشمير على هذا القرار ومنع الهند لهم بممارسة شعائرهم الدينية والناس تعاني من ظلم الحكم العسكري.

بناءً على شخصيات محلية في كشمير و بعد إلغاء الحكم الذاتي لكشمير و إعلانها منطقة عسكرية فإن آخر الأخبار مبنية على الشكل التالي:

1- منع التجمعات و إقامة الشعائر الدينية: منع إقامة الشعائر والاحتفالات الدينية كالإحتفال بميلاد الرسول الأكرم (ص) وأيضاً تم منع التقاليد السنوية القديمة والتي يتجمع فيها الناس بالمساجد و…..

2- الهند تغير أسماء المناطق و الأماكن في كشمير: قامت الهند في الماضي بتغيير اسم عاصمة كشمير من سرينغر إلى شيفاغر. وخلال الأيام الماضية قامت أيضاً بتغيير أسماء الملاعب ومناطق أخرى في كشمير.

3- طلب سيد علي شاه جيلاني قائد كشمير في رسالة أرسلها إلى رئيس وزراء باكستان بإلغاء معاهدات شيملا و لاهور من قبله.
كما طلب جيلاني أن تقوم باكستان بالشكاية على الهند في الأمم المتحدة.
إلغاء هذه المعاهدات يضع التوافق على ترسيم الحدود تحت السؤال مما يؤدي إلى إمكانية حدوث تصادم عسكري طويل الأمد بين الهند وباكستان.

الحكم العسكري في كشمير بدأ في أوائل شهر آب من هذا العام.
تم إعلان الحكم العسكري في كشمير بتاريخ 14 آب من قبل رئيس وزراء الهند نارندا مدعياً بمواجهة الفساد بكشمير ومستقبل الهند. بعد هذا الإعلان أخذ الصدام العسكري بالازدياد على الحدود بين الهند وباكستان.
إلى الآن قامت كل من باكستان, إيران و تركيا بالدفاع عن كشمير لمواجهة هذه التطورات.

شارك: