تطورات أفغانستان، 14 أيار/ مايو 2022

الأحد 14 شوال 43 - 00:58
https://arabic.iswnews.com/?p=19847

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي انه قُتل وجُرح أكثر من 30 من مقاتلي طالبان في الاشتباكات الأخيرة بين قوات أحمد مسعود ومسلحي طالبان في محافظات دره وشتل والروخة.

1- بنجشير:
– أسفرت الاشتباكات الأخيرة بين قوات أحمد مسعود ومسلحي طالبان في حي تاواخ بمدينة دره وحي روي درة بمدينة شتل وحي سفيد قول بمدينة الروخه، عن مقتل وجرح أكثر من 30 من مقاتلي طالبان.
– في 7 مايو، انضم قائد “ملك خان”، مدير مخابرات طالبان في مدينة دره وأحد القادة الميدانيين لطالبان، إلى قوات أحمد مسعود مع من هم تحت قيادته.
– في 9 أيار، أفادت مصادر محلية بإطلاق النار على 15 مدنيا، بينهم نساء وأطفال، على أيدي مسلحي طالبان بقيادة مولوي ذاكر قيوم، مساعد وزير دفاع طالبان، في وادي عبد الله خيل.
– في 11 مايو، قتل مسلحون من طالبان بالرصاص ضابطا سابقا بوزارة الدفاع في حي تنخو ومدني في حي جهرعلي في درة.

فيديو رقم 1: قوات أحمد مسعود تهاجم مسلحي طالبان
فيديو رقم 2: قوات أحمد مسعود تهاجم مسلحي طالبان
فيديو رقم 3: مسلحون من طالبان في مرتفعات مدينة شتل

2- بدخشان:
في 7 مايو، قتل ستة أشخاص في اشتباك بين حركة طالبان المتمركزة في قندهار وطالبان المحلية بشأن الاستيلاء على منجم ذهب في منطقة شيوه في مدينة بهارك.

3- بغلان:
– في 6 مايو، قتلت قوات جبهة الحرية “مولوي عبد الرحمن بهير” مساعد رئيس العمليات وسط مدينة بغلان.
– في 8 مايو، اعتقل مسلحون من طالبان “العقيد محمد أمين برومند” قائد فرقة ظفر 207 في الحكومة السابقة في منطقة بل خمري الأولى.
– في 8 مايو، قُتل 15 من مقاتلي طالبان وأصيب ستة من مقاتلي طالبان في اشتباكات بين قوات جبهة التحرير الأفغانية وطالبان في مناطق خير درة وكاسه تراش ودره جر.
– في 10 مايو، قتل اربعة من عناصر طالبان بانفجار سيارة تقل مسلحين من طالبان في وادي قاسان.
– قتل مسلحون من طالبان بالرصاص طالبان في حي دره شو في بل حصار وثلاثة مدنيين بينهم امرأة في منطقة ده ميران في أندراب وواحد في دره كشن.
– في 11 مايو، قتل سبعة من مقاتلي طالبان وأصيب أربعة آخرون في هجمات حرب العصابات التي شنتها قوات جبهة الحرية الأفغانية على مواقع طالبان في مقاطعتي خوست وفرنج.
– في 12 مايو، هاجم مسلحون من طالبان بقيادة الملا فاضل مظلوم مساعد وزير الدفاع وقاري بختيار معاذ محافظ طالبان مواقع قوات أحمد مسعود في وادي قسان ودره خاموش. وحصلت طالبان على دعم طائرات هليكوبتر عسكرية في الهجوم.

4- بلخ:
– في 7 مايو، أعلنت ثلاث مجموعات أخرى من قوات “جمعية نور” بقيادة “عطا محمد نور” وجودها في مدينة مزار شريف بهدف قتال طالبان.
– في 7 مايو، ألقت قوات استخبارات طالبان القبض على اثنين من أفراد قوات أحمد مسعود، وصادرت طالبان 20 لغما مغناطيسيا ومسدسا من الرجلين.
– في 11 مايو قتل مسلحون من طالبان بالرصاص مدنيين يدعيان شريف شاه وحبيب الرحمن مهاجر في محافظة مارمل.
– في 7 مايو، اعتقلت مخابرات طالبان عنصرين من عناصر أحمد مسعود في الحي الخامس بمزار شريف. وضبطت طالبان 20 لغما مغناطيسيا وبندقية كلاشينكوف من الرجلين.

5- أرزكان:
في 6 مايو، قتل مسلحون مجهولون بالرصاص أب وابنه، وكلاهما من جنود الحكومة السابقين، في حي سياه سنك في دهراوود.

6- تخار:
– في 6 مايو، رفض اثنان من قادة طالبان الطاجيكية، يدعى مولوي دراب ودكتور داود، قتال قوات أحمد مسعود واشتبكوا مع قوات طالبان البشتونية.
– في 9 مايو، اعتقلت قوات طالبان وعذبت مولوي غفوري، محافظ حكومة ورسج في الحكومة السابقة، بتهمة التعاون مع قوات أحمد مسعود.
– في 10 مايو، قتل مسلحون من طالبان بالرصاص مدنيا يدعى “عظيم الله” في مدينة تالقان. كان شقيق عظيم الله ضابطا بوزارة الداخلية في الحكومة السابقة.

7- سمنكان:
في 9 مايو، اغتال مسلحون من طالبان أحد القادة الميدانيين للجماعة المناهضة لطالبان، عجب خان، في منطقة تندورك بمدينة حضرت سلطان.

8- فارياب:
في 9 مايو، اطلق مسلحون مجهولون الرصاص على مسلح من طالبان يدعى “شاه ولي خطاب” في حي تيجم بمدينة ألمار.

9- قندهار:
في 8 مايو، نقل مسؤولو وزارة دفاع طالبان جثث 20 من مقاتلي طالبان قتلوا في القتال مع قوات أحمد مسعود في مدينة درة إلى قندهار.

10- كابول:
– في 8 مايو، هاجمت قوات جبهة آزاديكان سيارة تقل قوات من طالبان في حي أفشار بازار بالحي 13 من كابول. وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من مقاتلي طالبان.
– في 13 مايو، استشهد شخص وجرح أكثر من 13 شخصا في انفجار عبوة ناسفة أثناء صلاة الجمعة في مسجد حضرة أيوب (ع) في الحي الخامس من كابول.

فيديو: انفجار في مسجد حضرة أيوب في كابول

11- كابيسا:
في 9 مايو، هاجمت قوات أحمد مسعود مكتب محافظ طالبان في مدينة محمود راقي بعدة صواريخ.

12- ميدان وردك:
في 10 مايو، اغتال مسلحون مجهولون اثنين من مسلحي طالبان في حي سياه سنك بمدينة بهسود.

13- هرات:
في 6 مايو، اغتال مسلحون مجهولون اثنين من مسلحي طالبان في حي خواجة طاق في مدينة هرات.

اقرأ المزيد:
آخر تطورات أفغانستان، 30 نيسان/ أبريل 2022
آخر الأخبار من جبهتي بنجشير وبغلان، 10 أيار/ مايو 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.