ردود الفعل على استشهاد مراسلة قناة الجزيرة على يد الصهاينة

الخميس 11 شوال 43 - 20:00
https://arabic.iswnews.com/?p=19705

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي أن استشهاد مراسلة قناة الجزيرة في مخيم جنين على يد الجنود الصهاينة أثار ردود فعل مختلفة داخل فلسطين وخارجها.

استشهدت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة بطلقة في رأسها برصاص القوات الإسرائيلية خلال تغطية إخبارية لغارة عسكرية إسرائيلية على مخيم بالضفة الغربية في 11 مايو الجاري، وتم نقلها إلى المستشفى متأثرة بجروح خطيرة. وكانت أبو عاقلة ترتدي سترة صحفية عندما أطلق جنود الاحتلال النار عليها.

وأدانت جهات مختلفة، من بينها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والكويت، واليمن، ومصر، وقطر، وفرنسا، والصين، والأمم المتحدة، والسلطة الفلسطينية، وحركة الجهاد الإسلامي، وحركة حماس استشهاد أبو عاقلة على يد القوات الإسرائيلية، ودعت إلى فتح تحقيق في هذه الجريمة النكراء، واستجواب الجناة ومعاقبتهم في المحكمة الجنائية الدولية. كما طُلب من المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان متابعة هذه القضية.

وفي أعقاب رد الفعل الدولي الواسع، دعت إسرائيل إلى تشكيل لجنة تحقيق مشتركة مع السلطة الفلسطينية، لكن السلطة عارضت قرار الصهاينة. وقال مسؤول كبير في السلطة الفلسطينية إن الجيش الإسرائيلي قتل أبو عاقلة وإن جميع الشهود أكدوا ذلك. وان ادعاء الكيان الصهيوني بأنها استشهدت على يد الفلسطينيين غير صحيح على الإطلاق.

الى ذلك فان مسؤولون سياسيون إسرائيليون يرون أن قصة استشهاد مراسلة الجزيرة التي تحمل الجنسية الأمريكية قد تغرق إسرائيل في أزمة سياسية خطيرة، وأن استشهاد أبو عاقلة قبل شهر ونصف من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الأراضي المحتلة قد تؤدي إلى أزمة وتوترات في العلاقات مع الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد: استشهاد مراسلة فلسطينية في جنين +فيديو

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.