آخر التطورات اليمنية، 10 أيار/ مايو 2022

الأربعاء 10 شوال 43 - 14:09
https://arabic.iswnews.com/?p=19601

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي ان التحالف السعودي استولى مؤخرا على ناقلتي وقود لليمن، “برنسس خديجة” و”يوهود”، على الرغم من التفتيش والتصريح الرسمي للأمم المتحدة.

1- الحديدة:
– انسحب مسعود حسن المهجمي قائد لواء العمالقة من التحالف السعودي وانضم إلى أنصار الله.
– قوات التحالف السعودي خرقت وقف إطلاق النار 129 مرة خلال الـ 48 ساعة الماضية.
– أدى انفجار عبوة ناسفة خلفتها قوات التحالف السعودي على شارع الخمسين في مدينة الحديدة إلى إصابة أربعة مدنيين.

2- أبين:
أعلن عشرات المسلحين من المجلس الانتقالي استقالتهم من المجلس، لينضموا إلى جماعة “المقاومة الجنوبية” بقيادة “شلال شائع” من المعارضين لعيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي.

3- محمد علي الحوثي رئيس المجلس الأعلى للثورة اليمنية:
“القوات المسلحة اليمنية تمتلك اكثر من 4200 صاروخ باليستي واكثر من 5000 طائرة مسيرة بعضها يجري تجهيزها وتطويرها. هذا العمل العظيم يرجع إلى القوات المسلحة اليمنية”.

4- قال الفريق جلال الرويشان مساعد رئيس اللجنة التفاوضية لحكومة الانقاذ اليمنية: “وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية أوشك على الانتهاء ولم يشعر الشعب اليمني بأي أثر إنساني. إن الدول المعتدية تخرق وقف إطلاق النار كل يوم، وقد أبلغنا مكتب ممثل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بهذه الانتهاكات. واضاف “نأمل لانتهاء فترة وقف اطلاق النار فان تحالف الدول المعتدية سيكون جادا في الالتزام بالجانب الانساني لوقف اطلاق النار”.

5- بحسب تقارير شركة النفط اليمنية، أوقف التحالف السعودي في 6 مايو، سفينة “برنسس خديجة” والتي تحمل 29 ألفاً و 226 طناً من الديزل، وفي 8 مايو، أوقفوا الباخرة “يوهود” التي تحمل 31959 طناً من الديزل رغم التفتيش و الحصول على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.