آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 11 أيار/ مايو 2022

الأربعاء 10 شوال 43 - 12:41
https://arabic.iswnews.com/?p=19565

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

تم إطلاق النار على جندي روسي وإصابته بجروح خطيرة من قبل طائرة كوادكوبتر تابعة للجيش الأوكراني بعد إطلاقه لقذيفة آر بي جي 7.

زيارة وزيرة الخارجية الألمانية إلى أوكرانيا

وصلت وزيرة الخارجية الألمانية أنالنا بيربوك إلى كييف يوم الثلاثاء 10 مايو للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير الخارجية الأوكراني دميتري كولبا.

وقالت خلال الاجتماعات “ألمانيا ستخفض بشكل دائم اعتمادها على موارد الطاقة الروسية إلى الصفر. وانه لا يمكن رفع العقوبات المفروضة على روسيا حتى لو ضغطت على ألمانيا.

ستكون الخطوة التالية هي توفير دبابات ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع قادرة على الدفاع ضد الطائرات بدون طيار. ستقوم ألمانيا وهولندا بشكل مشترك بتزويد أوكرانيا بمدافع الهاوتزر هذه لأننا وحدنا لا نستطيع توفير جميع المعدات ونواجه نقصا في الأنظمة المدفعية. لكن ألمانيا ستزود أوكرانيا بسبع قطع مدفعية من طراز هاوتزر وتبدأ في نفس الوقت تدريب القوات الأوكرانية.

كما أعلنت أن عملية إعادة فتح السفارة الألمانية في كييف ستبدأ يوم الثلاثاء.
وخلال الزيارة، زارت بيربوك أيضا المناطق التي مزقتها الحرب غرب كييف وأضاءت الشموع في مراسم تأبين لضحايا مذبحة بوتشا.

هناك تقارير عن تقدم القوات الأوكرانية في منطقة تيرنوفا. إذا كان هذا الخبر صحيحا، فسوف يتأثر الخط اللوجستي للجيش الروسي من منطقة فوتشانسك. وفي شمال خاركيف أيضا، وتستمر الاشتباكات بين القوات الأوكرانية والروسية في قرية سلوبوزانسك.

الهدف الأوكراني من تنفيذ الهجمات على هذا المحور هو إجبار القوات الروسية على التراجع إلى الحدود وبالتالي زيادة مدى المدفعية الأوكرانية في أعماق الأراضي الروسية.

أطلقت الطائرات الحربية الروسية، مساء أمس، 10 مايو، صاروخين جو- ارض على قاعدة عسكرية أوكرانية بالقرب من شمال مدينة فورونيج.
من المرجح أن الجيش الأوكراني استخدم الموقع كقاعدة لمعدات عسكرية. قصف الجيش الأوكراني محافظتي بريانسك وكورسك غربي روسيا في الأيام الأخيرة.

استمرار الهجمات الصاروخية العسكرية الروسية على أوديسا!

زادت الضربات الصاروخية العسكرية الروسية في الأسابيع الأخيرة. وفي أبرز هذه الهجمات، تعرض فندقان شاطئيان (Grande Pettine) ومركز تسوق في 9 و 10 مايو لهجوم شديد بالصواريخ الروسية.

وتقول مصادر روسية إن الجيش الأوكراني استخدم القواعد كقاعدة للمستشارين والأسلحة التي أرسلها حلف شمال الأطلسي، ونفت مصادر أوكرانية المزاعم قائلة إن القتلى واحد وخمسة جرحى. كما تزعم وسائل الإعلام أن الجيش الروسي استخدم صواريخ Kh-47M2 Kinzhal الأسرع من الصوت في الهجمات للمرة الثانية في حرب أوكرانيا.

احداثيات فندق Grande Pettine:
46.378093،30.750314

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.