آخر الأوضاع العسكرية على محور سورودونتسك، 9 أيار/ مايو 2022

الثلاثاء 9 شوال 43 - 14:28
https://arabic.iswnews.com/?p=19502

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي انه تستمر الاشتباكات حول مدينة سورودونتسك بين القوات الروسية وقوات لوهانسك والقوات الأوكرانية.

في جنوب سورودونتسك، في الأيام الأخيرة، سيطرت القوات الروسية ولوهانسك على مدينة نيجنيه من القوات الأوكرانية. والاشتباكات مستمرة في توشكيوكا في الوقت الحالي.

وتتواصل الاشتباكات شمال سورودونتسك قرب فويودكا وجنوب مدينة روبيزين. وتدعي وسائل الإعلام الموالية لروسيا السيطرة على منطقة فويتشخ والسيطرة الكاملة على مدينة روبيجيني؛ لكن هذا الخبر لا يمكن تأكيده بعد. وتعرض العمل في مدينة روبيجن للتوتر منذ أسابيع، والقوات الأوكرانية تقاوم بشكل جيد. سيؤدي احتلال روسيا وحلفائها لمنطقة فويتشخ إلى حصار روبيجين وإجبار القوات الأوكرانية على الانسحاب من المدينة.

غرب سورودونتسك (جنوب كرمينا)، عبرت القوات الروسية نهر سيفورسكي دونيتسك وهاجمت منطقة بيلوجوريوكا. وحتى الآن، لم يتم استقرار التقدم في هذه المرحلة.

بشكل عام، بالنظر إلى سهم الهجمات، يبدو أن النية النهائية لروسيا في هذا المحور هي محاصرة مدينتي سورودونتسك وليزيتشانسك. وفقا لروسيا، يوجد حوالي 8000 جندي أوكراني في المنطقة للدفاع عن سورودونتسك وليزيتشانسك. تعد مدينتا سورودونتسك وليزيشانسك إحدى المحاور الرئيسية للصناعة الأوكرانية في شرق البلاد، ويعد احتلالها من قبل روسيا ضربة قوية لأوكرانيا.

اقرأ المزيد:
بدء عملية عسكرية في أوكرانيا
آخر الأخبار من الحرب الروسية الأوكرانية، 24 شباط \ فبراير 2022

اضغط للمشاهدة بالحجم الأصلي
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-