آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 9 أيار/ مايو 2022

الإثنين 8 شوال 43 - 16:13
https://arabic.iswnews.com/?p=19411

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

مقطع فيديو لحطام مروحية عسكرية روسية أسقطها الجيش الأوكراني بالقرب من مدينة خاركيف.
نظرا لمطابقة الترقيم على الحطام المتبقي من ذيل المروحية، فإن هذه المروحية هي من طراز Mi-8AMT مع استخدام النقل العسكري. بالطبع، هذه المروحية لديها القدرة على تغيير الأداء لطائرة هليكوبتر هجومية، وبالنظر إلى موقع التحطم، يمكن القول أن استخدامها كان هجومياً.

أقيم حفل يوم النصر في موسكو بحضور الرئيس بوتين ومسؤولين روس آخرين!

يوم النصر (9 مايو) في روسيا هو يوم لإحياء ذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية. أقيم هذا الحفل لأول مرة في الاتحاد السوفيتي في منتصف ليل 8 مايو 1945، بعد استسلام ألمانيا النازية، ويتم الاحتفال به سنويا في موسكو ومدن أخرى.

ملخص التصريحات التي أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مراسم يوم النصر (9 مايو):

الدفاع عن الوطن مقدس دائما. مهمتنا هي الحفاظ على ذكرى أولئك الذين هزموا النازية. قاتلت القوات الروسية العدو في موسكو وكييف وخاركيف. الآن، كما في السابق، أنتم تقاتلون من أجل شعبنا في دونباس ومن أجل أمن وطننا “روسيا”. واليوم تقاتل قوات دونباس في وطنها جنباً إلى جنب مع الجيش الروسي.

لطالما دافعت روسيا عن إنشاء نظام أمني. دعت روسيا الغرب لإجراء حوار نزيه ولكن دون جدوى.
كان لديهم خطط مختلفة تماما. لم يرغب أعضاء الناتو في سماع صوتنا. كانوا يستعدون لغزو أراضينا التاريخية، وكان الخطر يتزايد كل يوم. كانت الاستعدادات جارية لشن هجوم على شبه جزيرة القرم، وبدأ الناتو في التطوير العسكري في مناطقنا الحدودية. لذلك ردت روسيا على غزوها باحتياط. كان هذا قرارا إجباريا جاء في الوقت المناسب وهو القرار الصحيح فقط. كل شيء يشير إلى أن الصراع مع النازيين الجدد أمر لا مفر منه.

صور أخرى لقبل وبعد تدمير مروحية الجيش الروسي Mi-8AMT رقم RF-91882 والتي أسقطتها القوات الأوكرانية على جبهة خاركيف.

مقطع فيديو جديد لطائرة بدون طيار تابعة للجيش الأوكراني وهي تهاجم زورقي دورية روسيين من طراز رابتور على مشارف جزيرة مار (الأفعى) في البحر الأسود.

فيديو لطائرة روسية من طراز Su-25 تهاجم مواقع عسكرية أوكرانية على محور بوبسانا.

تم تصميم Sukhoi-25 لتدمير الأهداف الأرضية بدقة في جميع الظروف الجوية على مدار الساعة، وتحديداً تدمير مركبات العدو المدرعة ومعدات الاتصالات والخنادق ووحدات القيادة والتحكم والطرق والسكك الحديدية والمروحيات العسكرية.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-