آخر تطورات العراق، 8 أيار/ مايو 2022

الأحد 7 شوال 43 - 20:35
https://arabic.iswnews.com/?p=19390

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي ان قوات اللواء 27 في منظمة الحشد الشعبي تصدت لهجوم عناصر داعش على أطراف الفلوجة.

1- بغداد:
– في 4 أيار، اطلق صاروخ كاتيوشا من شرق بغداد اصاب منزل احمد ابور غيف رئيس استخبارات وزارة الداخلية العراقية في منطقة الكرادة ببغداد. ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات لكن تضرر جزء من منزل أبور غيف بصاروخ الكاتيوشا.
– في 4 أيار، إصابة جندي من الجيش العراقي خلال اشتباك مع عناصر تنظيم داعش في منطقة الطارمية شمال بغداد.

2- نينوى:
– في تاريخ 3 أيار، وصل رؤساء الأركان المشتركة ونائب قائد أركان العمليات المشتركة للجيش العراقي إلى مدينة سنجار وأمروا بمنع حمل أي أسلحة من قبل أي شخص آخر غير الجيش والشرطة المحلية.
– في 7 أيار، دمرت القوات الجوية العراقية سيارة تقل عناصر من داعش جنوب الموصل. وأسفر هذا الهجوم عن مقتل ثلاثة إرهابيين من داعش.

3- كركوك:
– في 3 أيار، استشهد أحد مقاتلي حشد العشائر بعد اختطافه من قبل داعش. حيث داهمت عناصر داعش منزل هذا المقاتل العراقي في ألتون كوبري وألقوا القبض عليه.
– في 5 أيار، أحبطت قوات البشمركة هجوما لتنظيم داعش في منطقة شمال كركوك. لم يسفر هذا الصراع عن وقوع إصابات.
– في 6 أيار، هاجمت عناصر داعش موقع البشمركة بالقرب من ألتون كوبري.

4 ديالى:
– في 3 أيار، صدت قوات الجيش العراقي هجوما لعناصر تنظيم داعش على المنطقة العظيم. وتم تدمير كاميرا حرارية تابعة للجيش العراقي خلال الاشتباك.
– في 6 أيار، هاجمت عناصر من داعش مصنعا للحجر في ضواحي المقدادية بمحافظة ديالى. وخلال الاشتباك قتل أحد حراس المصنع أحد عناصر تنظيم داعش.
– في 6 أيار، هاجمت عناصر داعش أحد مقرات القوات المسلحة العراقية في خانقين. ولم يتم الكشف عن تفاصيل الهجوم.
– في 6 أيار، أحبطت القوات الأمنية العراقية هجوما لعناصر تنظيم داعش على أطراف مدينة جلال آباد. وأصيب جنديان عراقيان في الاشتباك.

5- ميسان:
في 6 أيار، توفي عبد الكريم الأنصاري، مساعد الأمين العام لمنظمة بدر العراقية، في حادث سير بمحافظة ميسان.

6- الأنبار:
صدت قوات اللواء 27 في تنظيم الحشد الشعبي في 5 أيار/ مايو هجوما لعناصر تنظيم داعش على أطراف الفلوجة. وبعد الاشتباك، فر إرهابيو داعش من المنطقة، مستغلين ضبابية الرؤية التي سببتها العاصفة الترابية.

7- صلاح الدين:
توجه وزير الدفاع العراقي عناد سعدون، الجمعة 7 أيار، إلى محافظة صلاح الدين لتفقد قيادة عمليات سامراء.

8- في 4 أيار، ادعى مقاتلو حزب العمال الكردستاني أن 14 جنديا تركيا قتلوا في اشتباكات مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

9- وفي 7 أيار/ مايو، أعلن وزير الدفاع التركي مقتل 73 من أعضاء حزب العمال الكردستاني خلال عملية عسكرية تركية في شمال العراق.

10- في 4 أيار، دعا مقتدى الصدر القوات المستقلة إلى تشكيل حكومة جديدة في العراق في غضون 15 يوما، مضيفا أن الائتلاف الثلاثي سيصوت للحكومة لكن تيار الصدر لن يشارك.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-