غارات جوية مجهولة الهوية على مواقع لطالبان في مدينة غزني

الأحد 7 شوال 43 - 12:50
https://arabic.iswnews.com/?p=19309

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي ان طائرات مجهولة هاجمت مواقع طالبان في غزني.

وبحسب مصادر محلية في غزني، هاجمت مقاتلة مجهولة أو طائرة مسيرة قاعدة عسكرية في منطقة توحيد آباد بمدينة غزني يوم 6 أيار/ مايو.
يشار إلى هذه القاعدة العسكرية على أنها قاعدة لفريق إعادة الإعمار الإقليمي والقوات الأمريكية خلال الحكومة السابقة وكانت تحت سيطرة قوات الناتو.
وتجدر الإشارة إلى أنه بعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، بقيت في هذه القاعدة كمية كبيرة من الذخيرة والدروع والمعدات العسكرية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات. لذلك، فإن هذه القضية هي السبب المحتمل لغارة جوية من قبل طائرات مجهولة (أمريكية أو باكستانية) على قاعدة توحيد أباد.

وبالتزامن مع الهجوم تعرضت قاعدة طالبان الاحتياطية في منطقة حيدر أباد بمدينة غزني لقصف طائرات مجهولة. وذكرت مصادر محلية أن الهجوم أسفر عن مقتل وجرح 15 من عناصر طالبان.

جدير بالذكر أنه قبل أيام قليلة من الهجمات حلقت طائرات مسيرة مجهولة في سماء مدينة غزني وغادرت المنطقة بعد ساعات قليلة. وخلال الشهر الماضي، حلقت طائرات مجهولة فوق كابول ومزار شريف ومدن أخرى، ووجهت وسائل إعلام مختلفة ذات توجهات سياسية أصابع الاتهام إلى الولايات المتحدة وإيران وباكستان.

وهذا هو ثاني هجوم تشنه طائرات مجهولة على مواقع لطالبان منذ عودتها إلى السلطة. وقبل هذا الهجوم، تعرضت قاعدة شورابك في محافظة هلمند لهجوم جوي في تاريخ 30 مارس 2022.

اقرأ المزيد: آخر التطورات في أفغانستان وباكستان، 6 أيار/ مايو 2022

اضغط للمشاهدة بالحجم الأصلي
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-