كشف الحيلة السعودية في تحرير المعتقلين اليمنيين!

السبت 6 شوال 43 - 22:54
https://arabic.iswnews.com/?p=19306

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي ان التحالف السعودي نشر تقريرا مزيفا يدعي فيه الإفراج عن 163 أسيراً يمنيا في محاولة لإغلاق ملف تبادل الأسرى في حرب اليمن.

حيث تلا المتحدث باسم التحالف السعودي العميد تركي المالكي بيانا يوم الجمعة 7 أيار/ مايو أعلن فيه إطلاق سراح 163 أسيرا يمنيا ونقلهم إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء وعدن.
وعقب البيان، أفادت بعض وسائل الإعلام المحلية في عدن بنقل 108 أشخاص إلى مطار عدن، عمل معظمهم في السعودية. يتوافق هذا التقرير مع الإحصائيات التي أعلنتها لجنة شؤون الأسرى بحكومة الإنقاذ اليمنية، وقد أكد الصليب الأحمر ادعاء لجنة الأسرى بحكومة الإنقاذ اليمنية.
وبحسب بيان صادر عن لجنة الإنقاذ اليمنية لأسرى الحرب، قال نواب يمنيون بعد اجتماع مع ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن التحالف السعودي أفرج عن إجمالي 126 معتقلاً، وأن ادعائهم 163 أسيراً يمنياً لم يفرج عنه. كما ان تسعة من السجناء المفرج عنهم هم عمال مهاجرون من إثيوبيا والصومال وجيبوتي، وأربعة صيادين يمنيين اعتقلهم التحالف السعودي في البحر الأحمر. وهناك أكثر من خمسة أشخاص ليسوا أسرى حرب وأسماؤهم غير واردة في قائمة أسرى الجيش واللجان الشعبية! يبدو أن هؤلاء الأفراد من سكان المدن اليمنية الجنوبية الذين هاجروا إلى السعودية للعمل والشؤون المدنية.

وتعقيبا على الكشف عن أكاذيب السعوديين، نفى مسؤولو أنصار الله مزاعم السعودية الإعلامية ودعوا إلى تسريع محادثات تبادل الأسرى والوفاء بالتزامات التحالف السعودي في اتفاق وقف إطلاق النار. هذا وانتقد المتحدث باسم جماعة أنصار الله محمد عبد السلام ورئيس محادثات حكومة الإنقاذ اليمنية موقف المبعوث الأممي إلى اليمن هانز جروندبرج قائلاً: “لا ينبغي للأمم المتحدة وممثلها الوقوف وراء الدعاية السعودية وتزيين الدعاية السعودية القذرة والسوداء في القضايا التي تم فضحها والسخرية منها”.
وأضاف “يجب على الأمم المتحدة أن تلعب دورها بمسؤولية وحيادية، لكن اتخاذ موقف سلبي ومرافقة المعتدين سيقود هذه الهيئة الدولية إلى ما فعله أسلافها”.

الى ذلك أطلق أنصار الله من جانب واحد سراح أكثر من 400 أسير حرب سعودي خلال العام الماضي من خلال مبادرات إنسانية. لكن بعد شهر من إعلان اتفاق وقف إطلاق النار لمدة شهرين في اليمن، يواصل التحالف السعودي رفضه الوفاء بالتزاماته بإعادة فتح مطار صنعاء ومنع دخول 18 سفينة محملة بالوقود إلى اليمن.

اقرأ المزيد:
كم مرة انتهك التحالف السعودي وقف إطلاق النار خلال الشهر الماضي؟
لعبة التحالف السعودي مع اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت في اليمن
تفاصيل وقف إطلاق النار المؤقت باليمن

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-