كم مرة انتهك التحالف السعودي وقف إطلاق النار خلال الشهر الماضي؟

الجمعة 5 شوال 43 - 16:30
https://arabic.iswnews.com/?p=19226

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي ان قوات التحالف السعودي انتهكت اتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة في اليمن 5،365 مرة في الشهر الماضي.

وبحسب تقارير إعلامية لأنصار الله، فقد خرق التحالف السعودي وقف إطلاق النار 5365 مرة في الشهر الماضي، إثر تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته الأمم المتحدة في اليمن. وتشمل هذه الخروقات مجموعة متنوعة من العمليات الهجومية، والتسلل، والضربات الجوية، وطيران طائرات الاستطلاع والقتال، والضربات الصاروخية والمدفعية، والقصف المكثف، ومن تفاصيلها ما يلي:
نفذت مقاتلات التحالف أكثر من 80 غارة جوية و 1748 رحلة جوية في أجواء الحديدة ومارب والجوف وتعز وحجة وصعدة وعمران وصنعاء والبيضاء والضالع ولحج وجبهات أخرى. كما شاركت طائرات هليكوبتر أباتشي للتحالف في تسع هجمات على جبهات مارب والمناطق الحدودية.
كما نفذت القوات البرية للتحالف السعودي ثماني عمليات هجومية ضد مواقع أنصار الله على جبهات رغوان والعكد والبلق واللجمة والفليحة ومحزام ماس وحراضة بمحافظة مارب.

على الرغم من هذه الهجمات، يواصل التحالف السعودي حصاره البحري والجوي على اليمن، والاستيلاء على السفن النفطية في البحر الأحمر ومنع الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء.
هذه، إلى جانب الطلبات العديدة من مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانز غروندبرغ، إلى التحالف السعودي للوفاء بالتزاماته تظهر أن التحالف ليس ملتزما باتفاق وقف إطلاق النار فحسب، بل أيضا لا يلتزم بالقانون الدولي أو حتى الإنساني في النزاع اليمني. وهذا الموضوع يتم تجاهله عمدا من قبل وسائل الإعلام العالمية.

اقرأ المزيد:
لعبة التحالف السعودي مع اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت في اليمن
تفاصيل وقف إطلاق النار المؤقت باليمن

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-