آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 5 أيار/ مايو 2022

الخميس 4 شوال 43 - 13:07
https://arabic.iswnews.com/?p=19155

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

أطلق الجيش الروسي صاروخا على جسر للسكك الحديدية في محافظة دنيبروبتروفسك. وفي أعقاب هذا الهجوم، تم قطع خط السكة الحديد من هذا الطريق.

نشرت وسائل إعلام أوكرانية صورا لحطام طائرتين بدون طيار من طراز Orlan-10 تابعة للجيش الروسي.

تم إسقاط الطائرة الأولى بدون طيار على جبهة خيرسون وتفاصيل الطائرة الثانية غير معروفة. يبدو أن الطائرة الثانية بدون طيار أقل ضررا وقابلة لإعادة الاستخدام.

تدمير دبابة T-90M للجيش الروسي في مقاطعة خاركوف من قبل الجيش الأوكراني.

تعتبر دبابة T-90 واحدة من أكثر الدبابات تقدما في الجيش الروسي، والتي بدأ إنتاجها في عام 1993. وتزن T-90 حوالي 46.5 طنا. تبلغ سرعتها القصوى على الطريق من 60 إلى 65، وتبلغ سرعتها على الطرق الوعرة 45 كيلومترا في الساعة ومدى تشغيلها بالوقود الكامل من 550 إلى 700 كيلومتر.

أسقطت الدفاعات الجوية العسكرية الروسية ثلاث طائرات استطلاع بدون طيار تابعة للجيش الأوكراني من طراز Tu-141 في الأيام الأربعة الماضية. تم إسقاط أحدها في المناطق الحدودية في خاركيف والآخرى في بريانسك في غرب روسيا. لكن تفاصيل تدمير الطائرة الثالثة بدون طيار غير معروفة.

تم صناعة طائرة الاستطلاع القتالية من طراز Tu-141 خلال الحقبة السوفيتية وتم التخلص منها تدريجياً من قبل الجيش الروسي في السنوات الأخيرة. لكن الجيش الأوكراني استخدمها مرة أخرى منذ الحرب الأهلية عام 2014.

أفاد مسؤولون أمنيون في ترانسنيستريا بإطلاق النار في منطقة بافليوكا شمال معبر كوتشورغان الحدودي. ولم ترد انباء عن وقوع اصابات فى الهجوم.

احداثيات معبر كوتشورغان الحدودي:
46 ° 44’13 “شمالاً 29 ° 58’29” شرقا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي وقوات دونيتسك سيفتحان ممرا إنسانيا لإجلاء المدنيين من مصنع أزوفستال لمدة ثلاثة أيام من 5 إلى 7 مايو 2022 ومن الساعة 8 صباحا حتى 6 مساء ( بتوقيت موسكو) في مدينة ماريوبول. ووفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، يتمتع المدنيون الذين يغادرون أزوفستال بحرية اختيار أي طريق يرغبون فيه.

في غضون ذلك، قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا سنات لوبراني في تقرير إن أكثر من 300 مدني فروا من بلدات ماريوبول وبيرديانسك ومدن أخرى تسيطر عليها روسيا إلى المناطق الخاضعة للسيطرة الأوكرانية.

خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى موسكو وكييف، اتفق قادة روسيا وأوكرانيا على المشاركة في إجلاء المدنيين من مصنع أزوفستال، وفقا لمسؤولي الأمم المتحدة.

الأوكرانيون ينتشلون حطام مروحية روسية من طراز Mi-24 من قاع نهر دنيبر في محافظة كييف!

هذه المروحية هي على الأرجح إحدى المروحيات التي أسقطها الأوكرانيون خلال الأيام الأولى للحرب الأوكرانية وأثناء عملية السيطرة على غوستوستيل.
من المحتمل أن يكون حطام المروحية مرتبطًا بنفس الفيديو الشهير لطائرات هليكوبتر روسية تحلق على ارتفاع منخفض فوق نهر دنيبر.

يتبع…

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.